شركة “Bitmain” توقف عمليات شحن معدات تعدين العملات المشفرة إلى الصين

 شركة "Bitmain" توقف عمليات شحن معدات التعدين العملات المشفرة إلى الصين

في إشارة إلى التزامها بالامتثال للقانون واللوائح في الولايات القضائية التي تعمل فيها فروعها، أعلنت شركة “Bitmain” المنتجة لمعدات التعدين أنها ستنهي عمليات التسليم إلى جمهورية الصين الشعبية.

ومما جاء في بيان شركة “Bitmain” يوم أمس الأحد:

اعتبارا من 11 أكتوبر 2021، سنوقف شحن أجهزة  “Antminer” إلى الصين.

هذا وأشارت الشركة إلى أنه للعملاء في الصين الذين اشتروا منتجات طويلة الأجل، سيتصل موظفونا بهم لتقديم حلول بديلة.

ولم تفصح عن مزيد من التفاصيل حول الترتيبات القادمة.

وأكدت شركة “Bitmain” أن القرار الصادر يتعلق بالسوق الصينية ولا يتعلق بالمنطقة الإدارية الخاصة لهونج كونج وتايوان المجاورة.

كما أشارت “Bitmain” ومقرها بكين إلى أن التغيير في سياسة الشحن الخاصة بها لن يؤثر على العملاء في الأسواق الخارجية الأخرى.

صرحت الشركة المصنعة لأجهزة التعدين أنه في الوضع الحالي مع جائحة كورونا يعمل فريق سلسلة التوريد بجد لضمان التسليم للعملاء في جميع أنحاء العالم.

كشفت “Bitmain” أيضا أنها ستتخذ خطوات ردا على سياسة الحكومة الصينية فيما يخص انبعاثات الكربون.

وشددت الشركة على أنها تستكشف مسارا تكنولوجيا جديدا لتوفير طاقة الكمبيوتر وستواصل العمل على تقليل استهلاك الطاقة لشرائحها الأساسية، وتوجيه العملاء لاستخدام الطاقة النظيفة، والمساهمة بقوة في التنمية الخضراء والمستدامة للبشرية.

فرضت الصين حظرا على تداول العملات المشفرة في عام 2017، لكن السلطات لم تتدخل بشكل مباشر في تعدين العملات المشفرة حتى وقت سابق من هذا العام.

في مايو، أعلن مجلس الدولة، ومجلس الوزراء حملة قمع على الأنشطة المتعلقة بالكريبتو بعد تعهد الرئيس “شي جين بينغ” بأن البلاد ستحقق حيادية الكربون في العقود الأربعة المقبلة.

في سبتمبر، كرر بنك الشعب الصيني موقفه المتشدد بشأن العملات المشفرة موضحا أن النقود الرقمية اللامركزية لا مكان لها في البلاد.

هذا الأسبوع، اقترحت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين ووزارة التجارة إضافة نشاط التعدين إلى أحدث قائمة سلبية في البلاد، وهي خطوة ستجعل صناعة تعدين العملات المشفرة محظورة على المستثمرين.


توصيات العملات الرقمية على قناة تلغرام

https://t.me/fxmaroccrypto

ليست هناك تعليقات