FXMAROC | CRYPTO ، أخبار و مشاريع العملات الرقمية ، تحليلات ، توصيات هيئة الرقابة على الإعلانات في المملكة المتحدة تحظر إعلانات الكريبتو المقدمة من نادي “أرسنال”

هيئة الرقابة على الإعلانات في المملكة المتحدة تحظر إعلانات الكريبتو المقدمة من نادي “أرسنال”

حظرت هيئة الرقابة على الإعلانات في المملكة المتحدة (ASA)، إعلانين يقدمهما نادي كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز “آرسنال”.

يعود الحظر لإعتماد الاعلانين عن جذب الجمهور لساحة الكريبتو بطريقة مضللة.

اعتبرت هيئة (ASA) أن الإعلانات الخاصة برموز المعجبين مضللة للجماهير وتحتوي على العديد من مخاطر الاستثمار.

وصف الإعلان الأول الذي نُشر في السادس من أغسطس 2021 الرمز الرقمي وكيف يمكن استخدامه داخل تطبيق Socios.

بعد ستة أيام، تم تحميل إعلان ثان على فيسبوك يظهر فيه لاعبو أرسنال “بن وايت” و”كالوم تشامبرز” و”كيران تيرني” يروجون للرمز الرقمي، إلى جانب نص يشرح بإيجاز العملة المشفرة ومنصة Chiliz ($ CHZ) وتطبيق Socios.

حظر اعلانات الكريبتو المضللة:

على الرغم من الاستئناف الذي تم تقديمه بعد الشكوى في العام الماضي، أيدت هيئة (ASA) قرارها بأن الإعلانين كانا مضللين لأنهما فشلا في توضيح مخاطر الاستثمار و أن الاعلان غير مسؤول لأنه استغل قلة خبرة المستهلكين في ساحة الكريبتو.

استأنف نادي آرسنال، القرار في البداية، قائلا إن التحذيرات كانت كافية وأن جمهوره كان على دراية بالعملات المشفرة.

حاول النادي أيضا مناقشة النقطة التي مفادها أنه لا يوجد أساس تنظيمي لتضمين المعلومات المتعلقة بضرائب أرباح رأس المال المتكبدة من تداول الرموز، على الرغم من كونها أصول مشفرة، وبالتالي تخضع لهذه القواعد.

المحكمة أيدت الشكوى ورفضت استئناف آرسنال.

صرحت هيئة (ASA) أن إعلان نادي أرسنال كان مضللا لأنه لم يوضح أن الرموز الرقمية كانت أصولا مشفرة، والتي لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال فتح حساب في منصة لتداول العملات المشفرة، وفي حالة رموز المعجبين المدفوعة، تتطلب شراء عملة مشفرة أخرى للحصول عليها.

وقضت هيئة مراقبة الإعلانات في المملكة المتحدة بأن الإعلانات يجب ألا تظهر مرة أخرى بالشكل الذي تم تقديم الشكوى بشأنه.

 

أترك تعليقا

أحدث أقدم