FXMAROC | CRYPTO ، أخبار و مشاريع العملات الرقمية ، تحليلات ، توصيات أكثر من 75٪ من المؤسسات المالية تنوي استخدام العملات المشفرة في السنوات الثلاث المقبلة

أكثر من 75٪ من المؤسسات المالية تنوي استخدام العملات المشفرة في السنوات الثلاث المقبلة

 

وفقا لتقرير حديث من شركة الريبل فإن 76٪ من المؤسسات المالية تخطط لاستخدام العملات الرقمية المشفرة في عملياتها في الأشهر الـ 36 المقبلة.

جاء في التقرير أيضا أن غالبية هذه الكيانات ستتعمق في صناعة الكريبتو، على افتراض وجود إطارا تنظيمي مناسب مطبق عليها.

كشفت الدراسة أيضا أن 20٪ من المستهلكين العالميين سيشترون فقط العملات المشفرة المستدامة.

وأشار التقرير إلى أن العديد من الأشخاص لا يعرفون أي الأصول الرقمية تستخدم آلية إجماع إثبات العمل (POW) وأيها أقل استهلاكا للطاقة.

تقرير الريبل يعرض اتجاهات الكريبتو الحديثة:

حدد البحث أن ما يقرب من ثلاثة أرباع المؤسسات المالية العالمية تنوي القفز إلى عربة العملات المشفرة في السنوات الثلاث المقبلة.

وعند سؤالهم عن سبب عدم قيامهم بذلك في الوقت الحالي، أخبر معظم المشاركين أن ذلك بسبب عدم وجود لوائح مناسبة تنظم السوق، بالإضافة إلى عمليات الاحتيال المتعددة التي حدثت في الفضاء مؤخرا.

العامل الآخر الذي يجب أن يعزز اعتماد العملة المشفرة هو البنوك وموقفها تجاه سوق الكريبتو.

اعترف 65٪ من المستجوبين بأنهم سيكونون أكثر ميلا للاستثمار في البيتكوين أو العملات الرقمية البديلة إذا كانت مؤسستهم المالية المحلية تقدم مثل هذه الخدمات، بينما قال 17٪ فقط أن هذا لن يكون مهما.

جغرافيا، يبدو أن الشركات والأفراد المتمركزين في أمريكا اللاتينية هم الأكثر اهتماما بهذه الصناعة.

حيث يعتقد 50٪ منهم أن العملات المشفرة سيكون لها تأثير هائل على الاقتصاد المستقبلي، بينما شارك 35٪ من المشاركين الأوروبيين نفس الأفكار.

العملات الرقمية للبنوك المركزية CBDC:

جاء في التقرير أيضا ذكر شركة الريبل لإيجابيات وسلبيات عملات البنوك المركزية الرقمية وما تعتقده المؤسسات المالية والمستهلكون عنها.

وفقا لشركة الريبل، فإن المنتج CBDC سيزيد بشكل كبير من الشمول النقدي، على سبيل المثال، سيجعل المدفوعات ليست فقط سريعة ولكن أيضا موزعة على نطاق أوسع.

ومما جاء في التقرير:

العملات الرقمية للبنوك المركزية CBDC ستستفيد من نفس التكنولوجيا الأساسية التي تقود الأصول الرقمية الجديدة الفعالة مثل الكريبتو، ويمكن استخدامها للمدفوعات عبر الحدود بأقل احتكاك وتكلفة مقارنة بالحلول التقليدية.

وأخيرا، نظرا لإمكانية إدارتها بسهولة، يمكنها دعم التنفيذ القوي والسريع للسياسات النقدية المختلفة.

بينما الجانب السلبي للعملات الرقمية للبنوك المركزية CBDC فيتمثل في أنها ستكون مركزية بالكامل ومراقبتها ستكون من قبل الحكومات، مما يعني أنها لن توفر الحرية التي توفرها عملة البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية البديلة.

تعتقد 36٪ من المؤسسات المالية التي شملها التقرير أن عملات البنوك المركزية الرقمية ستسبب تأثيرا كبيرا على المجتمع، بينما يعتقد 34٪ ​​أنها ستعزز شبكة الاقتصاد.

أترك تعليقا

أحدث أقدم