FXMAROC | CRYPTO ، أخبار و مشاريع العملات الرقمية ، تحليلات ، توصيات اليابان تغرم منصات تداول العملات المشفرة لانتهاكها عقوبات روسيا

اليابان تغرم منصات تداول العملات المشفرة لانتهاكها عقوبات روسيا

 

أعلنت وكالة الخدمات المالية اليابانية (FSA) ووزارة المالية بشكل مشترك يوم أمس الاثنين أنهما وضعتا خطة لمعاقبة منصات تداول العملات المشفرة التي تنتهك العقوبات الاقتصادية المفروضة ضد روسيا.

وفقا لما ذكره موقع “Forkast“، ستواجه منصات تداول العملات المشفرة في الدولة ما يصل إلى ثلاث سنوات من عقوبات السجن أو غرامة مالية قدرها مليون ين (حوالي 8.500 دولار) لتسهيل معاملات الكريبتو غير المصرح بها لأهداف معاقبة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتاج منصات تداول العملات المشفرة إلى إبلاغ هيئة الخدمات المالية اليابانية إذا اشتبهت في أي عمليات تحويل غير مصرح بها للعملات المشفرة تشمل الكيانات أو الأفراد الخاضعين للعقوبات.

تسليط العقوبات على روسيا وحظرها من استعمال الكريبتو:

جاء تحرك اليابان في الوقت الذي تفرض فيه دول مجموعة السبع، وهي كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، عقوبات اقتصادية صارمة على روسيا في أعقاب غزوها لأوكرانيا.

فرضت الحكومات الغربية عقوبات على العديد من المؤسسات المالية والشركات الأخرى وجمدت حتى أصول العديد من المليارديرات والسياسيين الروس، بما في ذلك الرئيس “فلاديمير بوتين” نفسه.

وفي الوقت نفسه، يتوخى المنظمون الأجانب الحذر من أن روسيا قد تحاول التحايل على العقوبات باستخدام العملات المشفرة.

ولكن، ليس من الممكن إدارة اقتصاد مثل روسيا بالعملات المشفرة وأيضا لم يتم العثور على دليل قوي على استخدام العملات المشفرة حتى الآن.

على الرغم من أن المنظمين يتخذون خطوات كبيرة لإغلاق جميع احتمالات استخدام العملات المشفرة من قبل الروس المعاقبين، إلا أن منصات تبادل العملات المشفرة منقسمة حول هذه المسألة.

حيث حظرت منصات تداول العملات المشفرة في كوريا الجنوبية بالفعل جميع عناوين الحسابات الروسية، لكن منصات التداول الكبرى الأخرى لا تتفق مع هذا.

أكدت كوين بيس وبينانس وكراكن بالفعل أنها لن تزيل العناوين المرتبطة بروسيا، بينما أضاف موقع “Crypto.com” اللغة الروسية كلغة مدعومة في 3 مارس.

في غضون ذلك، تلقت أوكرانيا مئات الملايين من التبرعات بالعملات المشفرة لإغاثة مواطنيها المتضررين من الصراع والحرب القائمة.

أترك تعليقا

أحدث أقدم