FXMAROC | CRYPTO ، أخبار و مشاريع العملات الرقمية ، تحليلات ، توصيات الرئيس التنفيذي لشركة “BlackRock”: الحرب الروسية الأوكرانية يمكن أن تعزز تبني الكريبتو

الرئيس التنفيذي لشركة “BlackRock”: الحرب الروسية الأوكرانية يمكن أن تعزز تبني الكريبتو

صرح “لاري فينك” الرئيس التنفيذي لشركة إدارة الاستثمار”BlackRock”، اليوم الخميس عن زيادة محتملة في تبني العملات المشفرة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

مما يعني أنه غير موقفه من العملات المشفرة إلى موقف إيجابي.

وأضاف “فينك”:

دفعت الحرب إلى تحول تسوية المعاملات الأجنبية من البنوك وشركات تسوية العملات الأجنبية إلى العملات الرقمية المشفرة.

الرئيس التنفيذي لشركة “BlackRock”: الحرب ستسرع تبني العملات الرقمية:

يعتقد “لاري فينك”، الرئيس التنفيذي لشركة “BlackRock” أن العملات الرقمية، مثل البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة، يمكن استخدامها كأداة لتسوية المعاملات الدولية، كما شهدنا خلال الحرب الروسية الأوكرانية، حسب ما ذكرت وكالة رويترز في 24 مارس.

أخبر “فينك” في رسالة إلى مساهمي “BlackRock”، إن الحرب ستجبر الدول على إعادة التفكير في اعتمادها على العملات الورقية واعتماد العملات المشفرة كبديل.

مع زيادة اهتمام العملاء بالعملات الرقمية والعملات الرقمية المستقرة، تدرس “BlackRock” أيضا فائدتها.

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد “فينك” أن نظام الدفع المصمم جيدا والقائم على العملات الرقمية سيحسن النظام الحالي لتسوية المعاملات الدولية، وأضاف بالقول:

يمكن لنظام الدفع الرقمي العالمي، المصمم بعناية، أن يعزز تسوية المعاملات الدولية مع الحد من مخاطر غسل الأموال والفساد.

ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا، أوقفت شركة “BlackRock” شراء أي أوراق مالية روسية في محفظة مؤشرها النشطة، مما منع تدفق رأس المال إلى روسيا والاستثمارات في روسيا.

وفقا لشركة “BlackRock”، انخفض إجمالي تعرض عملائها لروسيا من 18 مليار دولار إلى أقل من مليار دولار وسط الحرب والعقوبات الغربية وإغلاق سوق الأسهم الروسية.

تزايد تبني العملات المشفرة خلال الحرب الروسية الأوكرانية:

أدى الصراع الروسي الأوكراني إلى اضطراب سلسلة التوريد العالمية، ودفع ارتفاع التضخم العديد من البلدان إلى تشديد سياساتها النقدية، وارتفاع أسعار الطاقة والنفط.

في نفس الوقت تسارعت خطوات اعتماد العملات المشفرة حيث ارتفعت أسعار العملات المشفرة، مع تحرك البيتكوين ولمس مستوى 43500 دولار.

تعتبر العملات الرقمية مثل البيتكوين وسيلة للتحوط من التضخم ومخزن للقيمة.

أدى تبني العملات المشفرة المتزايد إلى تسوية المعاملات الأجنبية بالعملات المشفرة حيث استخدمت روسيا العملات الرقمية للتهرب من العقوبات ووسعت أوكرانيا من مساعيها للحصول على التبرعات بالعملات المشفرة للمساعدات العسكرية والإنسانية.

 

أترك تعليقا

أحدث أقدم