ارتفاع أسعار عملات التمويل اللامركزي…هل عاد صيف التمويل اللامركزي DeFi؟

 ارتفاع أسعار عملات التمويل اللامركزي...هل عاد صيف التمويل اللامركزي DeFi؟

انفجر سوق التمويل اللامركزي (DeFi) بشكل مستقل عن البيتكوين (BTC) العام الماضي، وكون ما يسمى بصيف التمويل اللامركزي DeFi لعام 2020، والذي أشعلته خيارات التحصيص والستاكينغ الناشئة.

على الرغم من التصحيح الأخير للأسعار، فإن العملات الرقمية التي تقدم آليات ربح مختلفة آخذة في الارتفاع ويمكن أن يؤدي ضجيج “Yield Farming” إلى ارتفاع أسعار هذه العملات الرقمية، واعادة سيناريو الصيف الماضي.

ارتفاع أسعار عملات التمويل اللامركزي DeFi:

تبع ظهور عدد لا يحصى من مشاريع DeFi الجديدة وزيادة شعبية القطاع دعم استثماري وفير حيث تبلغ القيمة السوقية للقطاع حاليا أكثر من 73 مليار دولار.

يستمر قطاع التمويل اللامركزي DeFi في النمو، في حين أن أسعار عملات التمويل اللامركزي DeFi التي تقدم آلية “Yield Farming” آخذة في الارتفاع في جميع المجالات، مما رفع القيمة السوقية لهذا القطاع بنسبة 23.65 ٪ خلال فترة السبعة أيام إلى ما يقرب من 15 مليار دولار

يزداد جاذبية توفير السيولة عبر العملات المشفرة إلى البروتوكولات اللامركزية، والتي في المقابل تكافئ المستخدمين الراغبين في جلب رأس المال إلى منصاتهم، والمعروفة أيضا باسم “Yield Farming”.

مشروع Synthetix (SNX)، هي منصة كريبتو تتيح إنشاء أصول تركيبية على السلسلة (Synths) تتعقب قيمة الأصول في العالم الحقيقي.

شهدت العملة الرقمية SNX ارتفاع ملحوظ، حيث كانت تقدر قيمتها في 3 يوليو بـ7.27 دولار لترتفع وتصل لقيمة 11.23 دولار وقت كتابة هذه المقالة.

Aave (AAVE) هو بروتوكول إقراض آخر ويعتبر أحد مشاريع التمويل اللامركزية DeFi المعروفة، شهدت العملة الرقمية لهذا المشروع ارتفاع بنسبة 34.17٪ خلال نفس الفترة، في حين أن منافسه ومنصة الإقراض الائتماني والاقتراض Compound (COMP) زاد سعر عملته بنسبة 59.59٪ خلال 7 أيام الماضية.

العملة الرقمية SUSHI حاضرة أيضا في الارتفاع الأخير لعملات التمويل اللامركزي، حيث ارتفع سعرها بنسبة 20٪ في 7 أيام الأخيرة.

المستثمرين المؤسسات والتمويل اللامركزي:

خلال ندوة “Blockworks” المنعقدة عبر الأنترنت، أكدت إدارة مشروع Aave مؤخرا خططها لإطلاق “Aave Pro”، والتي تم تعيينها لتشغيل مجموعات مُصرح بها والذين اجتازوا بروتوكولات معرفة العميل (KYC)، مما يؤدي إلى القضاء على إحدى العقبات الرئيسية التي تواجه المؤسسات المنظمة، وتسمح لها بالغوص في قطاع التمويل اللامركزي DeFi.

تقدم بروتوكولات”Yield Farming” بديلا جذابا لأسعار الفائدة المصرفية التقليدية المنخفضة، وهو حتما ما سيجذب المستثمرون المؤسسات إلى قطاع التمويل اللامركزي DeFi.

إرسال تعليق

0 تعليقات