أكبر 3 بنوك أمريكية تقدم خدمات تداول العقود الآجلة للبيتكوين، فهل ستتبعها البنوك الأخرى؟

 أكبر 3 بنوك أمريكية تقدم خدمات تداول العقود الآجلة للبيتكوين، فهل ستتبعها البنوك الأخرى؟

على الرغم من الصخب المستمر بشأن الافتقار إلى الوضوح التنظيمي في الولايات المتحدة، فإن أكبر البنوك يقدم بالفعل خدمات متعلقة بالعملات المشفرة.

وفقا لما ذكر موقع “بلومبيرغ”، تقدم شركة “JPMorgan Chase & Co” و “Goldman Sachs Group Inc” و”Morgan Stanley” بشكل خاص تداول العقود الآجلة للعملات المشفرة لعملائها.

يأتي هذا في وقت تقوم فيه البنوك في ثاني أكبر اقتصاد في العالم “الصين”، بتضييق الخناق على جميع العروض المتعلقة بالعملات المشفرة.

أكبر بنوك الولايات المتحدة تقدم خدمات تداول العقود الآجلة للبيتكوين:

تسبب معدل تبني العملات الرقمية في العام الماضي في حدوث تحول في طلبات العملاء في جميع المجالات.

بناء على طلب العملاء هذا، بدأ عدد من البنوك في الولايات المتحدة وحول العالم في استكشاف طرق لتقديم خدمات الكريبتو، على الرغم من أن العديد من العروض المحتملة المقترحة المتعقلة بالبيتكوين تشوبها لوائح تنظيمية.

هذه الحجة هي التي قدمها الرئيس التنفيذي لشركة غولدمان ساكس “ديفيد سولومون” في شهادة أمام الكونغرس في وقت سابق من هذا الشهر.

حيث أوضح بالقول:

نحن نقوم بتوضيح العقود الآجلة للبيتكوين.

نحن نقدم المشورة للعملاء، وخاصة المؤسسات، والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية الذين لديهم مصلحة في اكتساب التعرض للبيتكوين، على الرغم من أنهم غالبا ما يذهبون إلى أماكن أخرى لاكتساب هذا التعرض.

في الوقت الحالي، يقدم بنك أمريكا فقط تسوية مستقبلية للعملات المشفرة جنبا إلى جنب مع البنوك الثلاثة الرئيسية.

ومع ذلك، وسع بنك “Morgan Stanley” نطاقه من خلال توفير منتجات الكريبتو لعملائه الأثرياء وفقا للرسوم البيانية التي قدمتها “بلومبيرغ” كما هو موضح أدناه.

هل البنوك الأخرى ستحذو حذو البنوك الكبيرة؟

فتح مطلع عام 2021 إمكانية الوصول إلى عدد متزايد من الطلبات المؤسساتية على البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.

تماما كما لاحظ رئيس بنك “غولدمان”، فإن العملاء عرضة للبحث عن الخدمات التي يرغبون فيها في الأماكن التي توفرها، وهو وضع لا ترغب معظم البنوك في تجربته.

بعض البنوك التي تتبنى عقود العملات المشفرة اليوم، بما في ذلك “غولدمان ساكس”، تحدثت ذات مرة بشكل سلبي عن النظام البيئي للعملات المشفرة.

لكن عامل الوقت غير تصورات هذا العملاق المصرفي، وبينما تفكر مؤسسة “UBS” في تقديم خدمات الكريبتو لعملائها الأثرياء، فإن البنوك الأخرى بما في ذلك “Credit Suisse” و “Deutsche Bank” و “BNP Paribas” و “HSBC” لا تقدم ولا تفكر في تقديم أي خدمة ذات صلة بالعملات الرقمية المشفرة.

مع نضج النظام البيئي للعملات المشفرة، وإدخال المزيد من اللوائح للتحكم في النظام البيئي لسوق الكريبتو، من المحتمل أن نشهد تحولا في مواقف العديد من البنوك التي مازالت خارج لعبة العملات الرقمية.

ليست هناك تعليقات