شاشة الإنتظار

لغة القالب

الوضع المظلم

قائمة 1

قائمة 2

قائمة 3

"بريكس" تعلنها صراحة.. "لا تحدي لهيمنة الدولار ولا نخطط لإنشاء عملة موحدة"

FAISSAL
يوليو 07, 2023

 



قال نائب الرئيس والمدير المالي لبنك التنمية الجديد، وهو مؤسسة مالية أنشأتها تكتل "بريكس"، إن البنك ليس لديه أي خطط لإنشاء عملة مشتركة في الوقت الحالي.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت روسيا منذ أيام بشكل رسمي عبر سفارتها في كينيا عن أن دول البريكس تخطط لإنشاء عملة تجارية جديدة، والتي سيتم دعمها بالذهب.

لا تحدي لهيمنة الدولار

وأكد ليزلي ماسدورب في مقابلة يوم الأربعاء مع هاسليندا أمين من تلفزيون بلومبرج: "أن أعضاء "بريكس" (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا) يضغطون لزيادة حجم التبادل التجاري بين بعضهم بعضاً بالعملات المحلية، ولكنهم ليسوا مستعدين لتحدي الهيمنة العالمية للدولار".


وقال «تطوير أي شيء بديل للدولار هو طموح متوسط إلى طويل الأجل، ولكن لا يوجد اقتراح الآن لإنشاء عملة بريكس».


كانت الكتلة، التي تشكلت في عام 2009، تسعى جاهدة لكسب المزيد من النفوذ على مستوى العالم كوسيلة لموازنة الهيمنة التي تتمتع بها الولايات المتحدة وحلفاؤها التقليديون في المؤسسات المالية متعددة الأطراف مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.


ومع ذلك، قال ماسدورب إنه حتى اليوان الصيني ما زال «بعيد جدًا عن أن يصبح عملة احتياطية».


ويمثل بنك التنمية الجديد، جزءاً رئيسياً من استراتيجية "بريكس" ومقره شنغهاي، ويبلغ رأسماله المكتتب فيه 50 مليار دولار ويخطط لإضافة العديد من الدول الأعضاء من الأسواق الناشئة هذا العام في محاولة لتوسيع قدرته على الإقراض، وفقًا لـ ماسدورب.


وبالإضافة إلى دول البريكس الأساسية، يضم البنك بنغلاديش والإمارات العربية المتحدة ومصر من بين أعضائه. كما أن أوروغواي في طريقها للانضمام؛ فيما تقدمت المملكة العربية السعودية بطلب لذلك.

الإعلان الروسي

أعلنت روسيا بشكل رسمي عبر سفارتها في كينيا عن أن دول البريكس تخطط لإنشاء عملة تجارية جديدة، والتي سيتم دعمها بالذهب. وتكمن خصوصية هذا الإعلان في أنه بمثابة اعتراف رسمي باستخادم الذهب للقضاء على هيمنة الدولار بعد أنباء وتكهنات تم تداولها سابقًا بشأن عزم تكتل البريكس إنشاء عملة جديدة مدعومة بالذهب.


وجاء إعلان السفارة الروسية ردًا على مقال نشرته صحيفة "فورين بوليسي" بشأن العملة التي يعتزم تكتل "بريكس" إنشاءها والتي قد تهدد هيمنة الدولار.


وأكدت السفارة أيضًا على أن هناك دولاً كثيرة أعربت مؤخرًا عن رغبتها في الانضمام إلى مجموعة "بريكس".


انضم الى المجموعة الخاصة بالتداول في المغرب الرابط


عدد المواضيع

 

 ❇️مميزات التداول في شركة investizo

🟢 حد أدنى للايداع 10 $
🟢 رافعة مالية تصل الى 1:1000
🟢 تفعيل الحساب سريع
🟢 حسابات اسلامية
🟢 دعم فني سريع و متجاوب  
🟢 السحب لا يتجاوز 24 ساعة في المتوسط 3 ساعات بالتجربة 
🟢 حسابات متنوعة ecn و standard
🟢 سبريد منخفظ جدا 

👈رابط التسجيل في شركة investizo 
😍😍 بونص على الايداع 30% 
code promo 30% : bonus30


للاستفادة من بونص 30% على الايداع ادخل الكود برومو : bonus30


محتويات المقال
    اخترنا لك