FXMAROC | CRYPTO ، أخبار و مشاريع العملات الرقمية ، تحليلات ، توصيات في تطور غير متوقع…العملة الرقمية Zcash ترتفع بنسبة 14٪، إليك الأسباب!

في تطور غير متوقع…العملة الرقمية Zcash ترتفع بنسبة 14٪، إليك الأسباب!

نشرت شركة “Electric Coin”، وهي الجهة المسؤولة عن تطوير وإصدار العملة المشفرة Zcash التي تحمل طابع حماية الخصوصية، بيانا صحفيا بمناسبة العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية على منصة شهيرة أخرى تقدم إمكانية إخفاء هوية معاملات العملات المشفرة، وهي منصة الخلط “Tornado.Cash”.

ذكرت الشركة في منشورها أن Zcash متوافقة تماما مع معايير AML / CFT لكل من المنظمين الأوروبيين والأمريكيين.

كما أكدت “Electric Coin” أن Zcash كعملة مشفرة يتم تداولها في منصات التداول المركزية مثل كوين بيس و Gemini وتمت الموافقة عليها من قبل وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك (NYDFS).

بعد الإعلان، خسر العملة الرقمية التابعة Tornado.Cash والمسماة (TORN) 28 ٪ من سعرها وتم حذف جميع حسابات المساهمين في GitHub.

تزامنا مع ذلك ارتفع سعر العملة الرقمية Zcash (ZEC) بنسبة 14 ٪. والجدير بالذكر أن العملة الرقمية Zcash مرتبطة بـ “إدوارد سنودن”.

في أبريل من هذا العام، ادعى “سنودن” أنه كان أحد الموقعين الستة على مفتاح الخاص بمحفظة متعددة التواقيع Zcash.

هل من الممكن أن تنجح Zcash في رضا كلا الطرفين (المنظمين والمستخدمين)؟

في بداية المشروع في عام 2016، كانت Zcash تتمتع بخصائص البلوكشين اللامركزية المجهولة بالكامل والتي تستخدم أدلة عدم الإفشاء عن المعاملات.

إن عدم القدرة على تحديد المبلغ وتتبع المعاملات هو ما يميز Zcash عن البيتكوين.

لكن ومع أحدث الترقيات واعتراف الشركة بالتزامها تجاه المنظمين حول متطلبات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، يمكن طرح السؤال التالي:

كيف سيتمكن مشروع Zcash من الحفاظ على خصوصية مستخدميه وفي نفس الوقت الخضوع للتنظيمات والوفاء بمتطلبات معرفة العميل ومكافحة تمويل الارهاب؟

 

أترك تعليقا

أحدث أقدم