FXMAROC | CRYPTO ، أخبار و مشاريع العملات الرقمية ، تحليلات ، توصيات ارتفاع أسعار البيتكوين والعملات الرقمية البديلة تزامنا مع انخفاض التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية

ارتفاع أسعار البيتكوين والعملات الرقمية البديلة تزامنا مع انخفاض التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية

 

في آخر تصريح للرئيس الأمريكي “جو بايدن” مفاده:

اليوم تلقينا أنباء تفيد بأن اقتصادنا كان يعاني من صفر بالمئة من التضخم في شهر يوليو. صفر بالمئة.

البيتكوين تقفز فوق مستوى 24 ألف دولار:

كانت البيتكوين والعملات المشفرة الرئيسية الأخرى، في حالة سقوط حر خلال الأشهر الأولى من عام 2022 بسبب المخاوف الكلية الاقتصادية والمناخ الجيوسياسي.

لكن النظرة تجاه سوق الكريبتو تغيرات وانتعشت العملات الرقمية بقوة.

انخفضت معظم العملات المشفرة في 9 يوليو توقعا للتقرير الخاص بالتضخم، حيث انخفضت عملة البيتكوين بحوالي 4٪ إلى 23100 دولار بعد ارتفاعها فوق 24000 دولار يوم الاثنين بينما انخفض سعر الايثيريوم بأكثر من 5٪.

بعدها انتعشت الأسعار مرة أخرى، حيث وصل تداول البيتكوين لما يفوق 24500 دولار وتداول إيثريوم أقل بقليل من 1900 دولار في وقت نشر هذه المقالة.

سعي “بايدن” لخفض التضخم:

ردا على التقرير، أكد الرئيس “جو بايدن” أن النهج الحالي لكبح جماح التضخم كان ناجحا وأنه يجب على الكونجرس تمرير قانون خفض التضخم.
وأضاف “بايدن” في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض:

الخطة الاقتصادية تعمل.

الهدف الثاني هو بناء اقتصاد يكافئ العمل.

بينما كان التضخم يتسارع، تشير التقارير إلى أن الناتج المحلي الإجمالي انخفض للربعين الأولين من عام 2022.

يسلط تقرير التضخم الضوء على أن تكاليف الطاقة تباطأت لشهر يوليو، حيث انخفضت بنسبة 4.6٪، على الرغم من الحفاظ على منحنى صعودي في عام 2021 عند 32.9٪.

انخفضت أسعار البنزين بنسبة 7.7٪ على أساس شهري، مما وفر بعض الراحة للسائقين، لكنها لا تزال أعلى بنسبة 44٪ عن العام السابق.

استمرت نفقات الطعام في الولايات المتحدة في الارتفاع، حيث زادت بنسبة 1.1٪ خلال الشهر وارتفعت بنسبة 10.9٪ على أساس سنوي، وهي أكبر زيادة منذ مايو 1979 وفقا للمحللين.

الكشف عن البيانات ساهم في ظهور ردود فعل متباينة من أولئك المترقبين لاتجاهات التضخم والسياسة النقدية.

كما أن احتمالية عدم ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية بالارتفاع الذي كان يُعتقد سابقا، تسببت أيضا في انخفاض الدولار، الذي انخفض بأكثر من 1٪ مقابل سلة من عملات الشركاء التجاريين الرئيسيين وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

أترك تعليقا

أحدث أقدم