FXMAROC | CRYPTO ، أخبار و مشاريع العملات الرقمية ، تحليلات ، توصيات مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI يحذر من تطبيقات العملات المشفرة المزيفة…التفاصيل هنا

مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI يحذر من تطبيقات العملات المشفرة المزيفة…التفاصيل هنا

 

حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) من مجرمي الإنترنت الذين يقومون ببناء تطبيقات شريرة في مجال العملات المشفرة للاحتيال على المستثمرين.

مما جاء في البيان التحذيري من مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI:

لاحظ مكتب التحقيقات الفيدرالي قيام مجرمي الإنترنت بالاتصال بالمستثمرين الأمريكيين، وادعوا بشكل احتيالي أنهم يقدمون خدمات استثمار شرعية للعملات المشفرة، وأقنعوا المستثمرين بتنزيل تطبيقات الهاتف المحمول الاحتيالية، والتي استخدمها مجرمو الإنترنت بنجاح متزايد بمرور الوقت للاحتيال على مستثمري العملات المشفرة.

يُعتقد أن المخطط غير المشروع، الذي يهدف إلى الاستفادة من الاهتمام المتزايد بقطاع الكريبتو، قد حصد 244 ضحية، بخسائر تقدر بـ 42.7 مليون دولار بين 4 أكتوبر 2021 و 13 مايو 2022.

وفقا لمكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، يسيء الفاعلون استخدام الأسماء والشعارات ومعلومات التعريف الأخرى للشركات المشروعة لإنشاء مواقع ويب مزيفة في محاولة لجذب المستثمرين المحتملين.

الاحتيال بالعملات المشفرة:

في ثلاث حالات أبرزها مكتب التحقيقات الفيدرالي، تنكر المحتالون في هيئة شركة مالية أمريكية وشركات تدعى YiBit و Supayos (المعروفة أيضا باسم Supay) لخداع 34 ضحية بحوالي 10 ملايين دولار عن طريق حثهم لتنزيل تطبيقات المحفظة المشفرة المزيفة المصممة لنهب الأموال الرقمية المودعة في الحسابات.

حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي من أنه يجب على المؤسسات المالية تحذير عملائها بشأن هذا النشاط وإبلاغ العملاء بما إذا كانوا يقدمون خدمات العملات المشفرة، بينما حث مكتب FBI المستثمرين على البحث عن التطبيقات وتنزيلها من مصادر موثوقة فقط.

أترك تعليقا

أحدث أقدم