FXMAROC | CRYPTO ، أخبار و مشاريع العملات الرقمية ، تحليلات ، توصيات تعرف على البيتكوين المتبقي لدى شركة تسلا بعد عملية البيع الأخيرة!

تعرف على البيتكوين المتبقي لدى شركة تسلا بعد عملية البيع الأخيرة!

 

على الرغم من الذعر المنتشر الأسبوع الماضي بشأن إعلان تسلا عن بيع 75٪ من عملات البيتكوين الخاصة بها.

أفادت الشركة باحتفاظها بما قيمته 222 مليون دولار من العملات الرقمية في ميزانيتها العمومية اعتبارا من نهاية يونيو 2022.

ظهرت التفاصيل الجديدة في التقرير ربع السنوي للشركة، الذي قدمته إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية صباح يوم أمس الاثنين.

عادة ما تكون الحالة بأن تصدر الشركة بيانا صحفيا وتستضيف مؤتمر يوضح الأرباح قبل أيام قليلة من تقديم تقرير أرباحها الكامل إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

هذا هو السبب في أن الأخبار المتعلقة ببيع شركة تسلا للبيتكوين بقيمة 75٪، أو 936 مليون دولار ظهرت يوم الأربعاء الماضي، أي أنها انتشرت قبل أن تصدر الشركة مزيدا من التفاصيل.

مضى “إيلون ماسك”، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، ليقول خلال تقرير الشركة يوم الأربعاء أن الشركة باعت البيتكوين الخاص بها لتحرير النقود وإنشاء السيولة خاصة مع استمرار عمليات إغلاق كورونا في الصين.

صرح”ماسك” الأسبوع الماضي بالقول:

السبب وراء بيعنا لمجموعة من مقتنيات البيتكوين الخاصة بنا هو أننا لم نكن متأكدين من متى ستخفف عمليات إغلاق كورونا في الصين.

لذلك كان من المهم بالنسبة لنا تعظيم وضعنا النقدي، نظرا لعدم اليقين من عمليات إغلاق كورونا في الصين.

فقدت البيتكوين 2.5٪ من سعرها في الساعة التي تلت الإعلان، وانخفضت إلى 23078.18 دولار يوم الأربعاء.

بعد ظهر يوم الاثنين وصبيحة اليوم، تراجعت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية أكثر وتم تداولها عند 21110 دولار لكل بيتكوين، وفقا لـ CoinMarketCap.

في هذه الأثناء، يبدو أن مساهمي ومستثمري تسلا أحبوا الأخبار المتعلقة ببيع الشركة لجزء كبير من عملات البيتكوين الخاصة بها.

حيث ارتفعت أسهم TSLA من 742.50 دولار عند إغلاق السوق يوم الأربعاء، قبل الإعلان، وارتفعت بنسبة 9 ٪ إلى 812.16 دولار اعتبارا من بعد ظهر يوم الاثنين.

وهو أعلى سعر لسهم TSLA منذ أوائل مايو، وفقا لمنصة ياهو المالية.

أترك تعليقا

أحدث أقدم