FXMAROC | CRYPTO ، أخبار و مشاريع العملات الرقمية ، تحليلات ، توصيات تسع سنوات سجنا لرجل يبيع المخدرات بالعملات الرقمية المشفرة

تسع سنوات سجنا لرجل يبيع المخدرات بالعملات الرقمية المشفرة

تحمل العملات الرقمية المشفرة العديد من المزايا ونقاط القوة والتي يمكن استغلالها بشكل إيجابي أو سلبي.

مؤخرا تم القبض وإدانة رجل يبيع المخدرات بالعملات الرقمية المشفرة.

هذا الرجل هو “سايمون باركلي”، أحد سكان غرب يوركشاير (المملكة المتحدة)، حيث عرض المخدرات وباعها بملايين الجنيهات الاسترلينية على شبكة الإنترنت المظلمة مع استخدام العملات المشفرة كوسيلة للدفع.

شراء المخدرات بالعملات الرقمية:

أقر “باركلي” البالغ من العمر 41 عام، بالذنب يوم الثلاثاء في محكمة “ليدز كراون” بارتكاب العديد من الجرائم، بما في ذلك حيازة عقاقير من الفئتين A و B وعائدات مخزنة على شكل أصول مشفرة تقدر قيمتها بنحو 5.5 مليون جنيه إسترليني (6.6 مليون دولار) في أواخر عام 2021.

وفقا لتقرير شرطة غرب يوركشاير، لوحظت أنشطة “باركلي” غير القانونية لأول مرة في عام 2021 من قبل وحدة العمليات الخاصة في المنطقة الشرقية (ERSOU)، وهي قسم التحقيقات الجنائية الوطنية على شبكة الإنترنت المظلمة في المملكة المتحدة.

بعد أشهر من التحقيق، تم الكشف عن هوية المدان، لتتصل بعدها وحدة (ERSOU) بوحدة يوركشاير وهامبر الإقليمية للجرائم الإلكترونية وشرطة كيركليس.

بدأت وحدة الجرائم الإلكترونية في يوركشاير وشرطة كيركليس في إجراء مزيد من التحقيقات من خلال مراقبة عمليات توزيع “باركلي” الروتينية إلى مكتب بريد محلي للعناوين المرتبطة به.

في نوفمبر 2021، تم القبض على تاجر المخدرات من قبل ضباط الدقة في برنامج كيركليس.

بعد إلقاء القبض عليه، فتشت السلطات ممتلكاته، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة به، لاكتشاف المخدرات التي كان يعرضها للبيع والعملات المشفرة التي يحملها.

حكم على “سيمون باركلي” بالسجن تسع سنوات لجرائمه.

كما سيواجه المحكوم عليه جلسة استماع بشأن عائدات الجريمة في وقت لاحق من هذا العام.

جدير بالذكر أن “باركلي” ليس أول شخص يستخدم العملات المشفرة في صفقات المخدرات حيث هناك الآلاف من الأشخاص حول العالم يستغلونها وأغلبهم يستعمل متاجر على الأنترنت المظلم (الدارك ويب).

 

أترك تعليقا

أحدث أقدم