FXMAROC | CRYPTO ، أخبار و مشاريع العملات الرقمية ، تحليلات ، توصيات دراسة: أكثر من نصف المستثمرين الآسيويين الأثرياء تعرضو للعملات المشفرة في الربع الأول 2022

دراسة: أكثر من نصف المستثمرين الآسيويين الأثرياء تعرضو للعملات المشفرة في الربع الأول 2022

 

نشرت شركة “Accenture” العملاقة المختصة في خدمات تكنولوجيا المعلومات متعددة الجنسيات دراسة استقصائية جديدة لتحليل محافظ المستثمرين الآسيويين الأثرياء ومدى تعرضهم للعملات الرقمية المشفرة، مشيرة إلى أن الغالبية منهم مهتمون بالاحتفاظ بالعملات المشفرة بشكل مباشر أو غير مباشر.

تم إجراء الاستطلاع على أساس 3200 مشارك من هونغ كونغ والهند وإندونيسيا واليابان وغيرهم ممن لديهم أصول قابلة للاستثمار تتراوح من 100,000 دولار على الأقل إلى أكثر من 5 مليون دولار.

الأثرياء الآسيويين مهتمون بالعملات المشفرة:

في دراسة بعنوان “الأصول الرقمية: منطقة غير مُطالب بها في آسيا“، وجدت شركة “Accenture” أن 52٪ من المستثمرين الأثرياء في آسيا يمتلكون أصولا رقمية اعتبارا من الربع الأول من عام 2022، ومن المتوقع أن ترتفع النسبة إلى 73٪ بحلول نهاية العام.

تشمل مقتنيات الأثرياء الآسيويين العملات المشفرة والأصول المرمزة وصناديق الكريبتو.

على وجه الخصوص، استثمر 72٪ من المستثمرين السنغافوريين الأثرياء الأموال في العملات الرقمية، مع 14٪ آخرين مهتمون بمثل هذا الاستثمار في المستقبل القريب.

إلى جانب تايلاند والهند، يوجد في سنغافورة أكثر من 80٪ من مستثمريها الذين يظهرون اهتماما قويا بالعملات الرقمية.

مع النمو الأخير في العملات المشفرة، قسم المستثمرون جزءا من محافظهم الاستثمارية إلى فئة الأصول الرقمية المشفرة.

في المتوسط ​، يخصص المستثمرون الأثرياء ما يقرب من 7 ٪ من محفظتهم للكريبتو، مما يجعلها خامس أكبر فئة أصول يحتفظون بها في المنطقة.

وفقا لأبحاث “Accenture”، فالعملات الرقمية تأتي في مرتبة متأخرة فقط عن الأسهم، والنقد، والعقارات.

وأشار التقرير أيضا إلى أن مساعدة العملاء الأثرياء على التعامل مع الأصول الرقمية تمثل فرصة استثمارية تبلغ 40 مليار دولار من العائدات.

بعد إجراء مقابلات مع 550 من مديري الثروات من الصناعة المالية، قالت الشركة المسؤولة عن الدراسة إن ثلثيهم ليس لديهم خطط لتقديم مقترحات متعلقة بالعملات المشفرة لعملائهم.

وخلصت إلى أن الافتقار إلى الاستشارات المالية المهنية للمستثمرين أدى بهم إلى طلب المشورة من خلال منتديات غير منظمة مثل وسائل التواصل الاجتماعي.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن أكثر من 75٪ من العملاء يعتبرون الاستشارات بشأن استثمارات الأصول الرقمية ودعم تداول الأصول الرقمية شيئا يرغبون في الوصول إليه مستقبلا.

في وقت سابق، أظهر استطلاع أن 72٪ من أصل 500 مستشار مالي سيكونون أكثر عرضة لاستثمار أموال العملاء في الأصول الرقمية إذا أعطت هيئة الرقابة الأمريكية الضوء الأخضر لصناديق الاستثمار المتداولة.

مع زيادة اعتماد العملة المشفرة، يميل المستثمرون إلى البحث عن طريقة أسهل وأكثر أمانا للتعرض لمثل هذه الأصول الرقمية.

أترك تعليقا

أحدث أقدم