FXMAROC | CRYPTO ، أخبار و مشاريع العملات الرقمية ، تحليلات ، توصيات هل تُزيح الـ”USDC” عملة “USDT” عن عرش العملات المستقرة؟

هل تُزيح الـ”USDC” عملة “USDT” عن عرش العملات المستقرة؟

توضح المعلومات الصادرة من المواقع التحليلية أنّ “USDC” قد تصبح العملة المستقرة المفضلة في سوق الكريبتو، بدلاً من USDT، مع ارتفاع المعروض من عملة USDC في الفترة الأخيرة، في الوقت الذي تتراجع فيها عملة USDT.

ما هي عملة USDT؟

العملة الرقمية “تيثر USDT” تعتبر أشهر العملات الرقمية الثابتة وهي مرتبطة بشكل اساسي بعملة الدولار، هي عملة تنتمي لفئة العملات المستقرة، حيث تساوي قيمتها دولارًا واحدًا في كافة المعاملات المالية من تداول وبيع وشراء وتحويل.

تستخدم العملة بشكل أساسي في عمليات شراء العملات المشفرة الأخرى، والحوالات بين الأطراف المختلفة حول دول العالم.

تراجع التيثر

كان إجمالي المعروض من “تيثر” ثابتًا عند أعلى قيمة له، عند حوالي 83 مليار دولار خلال مايو الجاري، لكنّها انخفضت مؤخرًا لتبلغ قيمتها السوقية عند كتابة التقرير 73.25 مليار دولار.

وعلى العكس قفزت القيمة السوقية لعملة USDC بنسبة 7.5% تقريباً من 49 مليار دولار إلى 53 مليار دولار.

تُدعم تيثر بالنقد بنسبة 40% فقط، أما الـ 60% المتبقية فهي عبارة عن أدوات مالية متعددة مثل الأوراق التجارية، والقروض المضمونة، وسندات الخزانة، هذا الدعم أكثر خطورة من دعم USDC.

بينما يدعم USDC مجموعة من المستثمرين مثل منصّة تداول العملات المشفرة “كوين باس”، وشركة التكنولوجيا المالية Circle، والعديد من المؤسسات الأخرى، الذين وضعوا سياسية مالية تتفق مع قوانين الولايات المتحدة الأمريكية.

ولذلك تعتبر USDC عملة ثابتة القيمة للتخزين، يتمّ تنظيمها بموجب القوانين الرسمية، حيث تعتبر USDC منظّمة بشكلٍ أكبر من USDT.

هذا الاستقرار الذي تظهره USDC يجعلها الخيار الأفضل للمستثمرين في الوقت الحالي، خصوصًا في ظل التخوف من انهيارات مشابهة لما حدث مع UST.

 

أترك تعليقا

أحدث أقدم