FXMAROC | CRYPTO ، أخبار و مشاريع العملات الرقمية ، تحليلات ، توصيات مؤسس شركة تداول العملات المشفرة FTX يشتري حصة 7.6٪ في تطبيق “Robinhood”

مؤسس شركة تداول العملات المشفرة FTX يشتري حصة 7.6٪ في تطبيق “Robinhood”

 

اشترى “سام بانكمان فريد”، الرئيس التنفيذي لمنصة تداول العملات المشفرة FTX، حصة كبيرة بنسبة 7.6 ٪ في تطبيق Robinhood لتداول الأسهم والعملات الرقمية المشفرة، وفقا لإيداع اليوم مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

أدت أخبار الشراء إلى ارتفاع أسهم Robinhood بأكثر من 30٪ في تعاملات ما بعد الإغلاق.

في وقت كتابة هذه الأسطر، تراجع السهم قليلا إلى 8.56 دولار.

وفقا لإيداع هيئة الأوراق المالية والبورصات، اشترى “بانكمان فريد” ما يزيد قليلا عن 56 مليون سهم من Robinhood عبر شركة تدعى “Emergent Fidelity Technologies” تبلغ قيمة الحصة الحالية حوالي 600 مليون دولار.

يأتي الاستثمار في وقت كانت فيه ثروات Robinhood وعائداتها آخذة في الانخفاض، إذ وقبل ساعات فقط من ورود أنباء عن استثمار “بانكمان فريد” في الشركة، سجلت أسهم Robinhood أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 7.71 دولار.

انخفض السهم بشكل مطرد منذ أن وصل إلى 55 دولار بعد وقت قصير من الاكتتاب العام الأولي في يوليو الماضي.

منذ ذلك الحين، كانت عائدات الشركة على نحو مماثل في اتجاه هبوطي.

في الفترة الأخيرة، شهدت الشركة انخفاضا بنسبة 18٪ في الإيرادات للربع الأول من عام 2022.

وقبل ثلاثة أسابيع، قامت بتسريح 9٪ من قوتها العاملة، مشيرة إلى التراجع العالمي في نشاط الاستثمار العرضي باعتباره سببا لتباطؤ النمو.

بينما تعثر الاستثمار في الأصول التقليدية، شهد تطبيق Robinhood زيادة بنسبة 13٪ في عائدات تداول العملات المشفرة في الربع الأول.

قامت Robinhood بتوسيع عروض الكريبتو بشكل مطرد، حيث وفي الشهر الماضي وحده أضافت دعم سولانا و Shiba Inu و Polygon و Compound إلى النظام الأساسي.

صرح “بانكمان فريد” في ملفه المقدم من هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بأنه ليس لديه أي نية لتغيير اتجاه Robinhood أو التأثير عليه، وأنه اشترى حصته في الشركة لأنها تمثل استثمارا جذابا.

كان فريق اتصالات Robinhood سريعا في التقاط الاستثمار الجديد، وغردو:

بالطبع نعتقد أنه استثمار جذاب أيضا.

أترك تعليقا

أحدث أقدم