FXMAROC | CRYPTO ، أخبار و مشاريع العملات الرقمية ، تحليلات ، توصيات هل ستسير دولة المكسيك على خطى السلفادور وتعتمد البيتكوين كعملة قانونية؟

هل ستسير دولة المكسيك على خطى السلفادور وتعتمد البيتكوين كعملة قانونية؟

 

تصطف المكسيك لتكون المتبني المحتمل التالي لعملة البيتكوين كعملة قانونية.

حيث كشفت السناتور المكسيكية “إنديرا كيمبيس”، أن مشروع قانون لاعتماد البيتكوين كعملة قانونية في الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية سيطرح على البرلمان في الشهرين المقبلين.

المكسيك والدعم المحتمل لعملة البيتكوين:

أدلت “كيمبيس” بهذا التصريح أثناء حديثها في مؤتمر البيتكوين 2022 الجاري في ميامي.

حيث صرحت “كيمبيس” أنه إذا تم اعتماد البيتكوين كعملة قانونية، فإن البيتكوين ستوفر الشمول المالي والتعليم المالي لأكثر من 67 مليون مكسيكي مستبعدين حاليا من هذا الامتياز.

والجدير بالذكر أن “كيمبيس” كشفت لأول مرة عن خطط حول اقتراح تشريع لاعتماد البيتكوين كعملة قانونية في المكسيك في فبراير الماضي، وذلك بعد زيارة لها إلى السلفادور، حيث أكدت “كيمبيس” أنه يمكن تحسين مستوى حياة الشعب المكسيكي بشكل كبير باستخدام أداة مالية أقوى مثل البيتكوين.

دول أخرى تبحث أيضا في اعتماد البيتكوين:

قدم “ماو”، الذي غادر Blockstream الشهر الماضي للتركيز على تقديم المشورة في مجال الكريبتو للدول القومية، لاعبين رئيسيين آخرين من دول حريصة على اعتماد البيتكوين بشكل رسمي.

عند تقديمه، علق “ميغيل فيليبي ماتشادو دي ألبوكيرك” رئيس منطقة ماديرا البرتغالية،  بأنه يعتقد أن المستقبل هو البيتكوين، ومن ثم فهو يوجه ماديرا إلى أن تكون أكثر صداقة مع الكريبتو.

وبالمثل، أشار “جويل بومغار”، رئيس “Próspera” وهي مؤسسة فكرية للتنمية الاقتصادية في هندوراس، إلى أن البلاد تقدم لوائح ضريبية مواتية للعملات الرقمية المشفرة.

أترك تعليقا

أحدث أقدم