FXMAROC | CRYPTO ، أخبار و مشاريع العملات الرقمية ، تحليلات ، توصيات عاجل: الدولار لا يقبل هدية الفيدرالي..ضغوطات وتوقعات لمؤشر الدولار وعملات آخرى

عاجل: الدولار لا يقبل هدية الفيدرالي..ضغوطات وتوقعات لمؤشر الدولار وعملات آخرى

 
 
عاجل: الدولار لا يقبل هدية الفيدرالي..ضغوطات وتوقعات لمؤشر الدولار وعملات آخرى © Reuters.

 

  انخفض الدولار في تعاملات صباح يوم الخميس في آسيا. وكان الين عند أدنى مستوى له في ست سنوات مقابل الدولار حيث يواصل المستثمرون استيعاب النظرة المتشددة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والتي تتناقض بشكل حاد مع توقعات بنك اليابان.

كما انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الأخرى بنسبة 0.27٪ إلى 98.355 بحلول الساعة 11:31 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (3:31 صباحًا بتوقيت جرينتش).

وانخفض زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.05٪ إلى 118.67.

وارتفع زوج العملات الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.25٪ إلى 0.7308 وارتفع زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.12٪ إلى 0.6844.

بينما انخفض زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني بنسبة 0.11٪ إلى 6.3451 بينما ارتفع زوج العملات الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.08٪ إلى 1.3155.

قرار الفيدرالي..وبنك اليابان

كذلك، رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة إلى 0.5٪ في قرار سياسته الصادر يوم الأربعاء. وكان البنك المركزي أكثر جرأة مما كان متوقعًا، ملمحًا إلى أنه قد يرفع أسعار الفائدة في جميع الاجتماعات الستة المتبقية في عام 2022.

وسجل الين أدنى مستوى له مقابل الدولار منذ أوائل 2016 أو 119.13 بين عشية وضحاها. كما تراجعت العملة اليابانية بنسبة 1.6٪ مقابل الدولار الأسترالي يوم الأربعاء، وانزلقت أكثر يوم الخميس إلى أدنى مستوى لها في أربع سنوات عند 86.97 ين للدولار الأسترالي.

وقالت جين فولي، كبيرة المحللين الاستراتيجيين لدى فوركس في رابوبنك، لرويترز: "تتوقع السوق أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى أعلى خلال عام 2022. وعلى النقيض من ذلك، يلتزم بنك اليابان بإعدادات سياسة التكيف للغاية".

وأضافت: "تشير الفروق في أسعار الفائدة وموقع اليابان كمستورد للسلع الأساسية إلى إمكانية زيادة احتمالية ارتفاع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني هذا العام." كانت الفجوة بين عوائد سندات الخزانة القياسية لمدة 10 سنوات وعائدات السندات اليابانية لأجل 10 سنوات هي الأوسع أيضًا فيما يقرب من عامين ونصف العام بين عشية وضحاها بنسبة 1.99٪.

ومن المقرر أن يصدر بنك اليابان قراره بشأن سياسته يوم الجمعة، حيث إنه من المتوقع أن يحافظ على موقفه المتشائم. كما سيصدر بنك إنجلترا قراره بشأن سياسته في وقت لاحق من اليوم، حيث إنه من المتوقع أن يرفع أسعار الفائدة للاجتماع الثالث على التوالي.

الصراع الروسي الأوكراني

كما أدت الآمال في تحقيق انفراجة في محادثات السلام بين أوكرانيا وروسيا إلى تراجع المستثمرين عن أصول الملاذ الآمن وارتفاع الأسهم العالمية. كما أنه وضع القليل من الضغط الهبوطي على الدولار على نطاق أوسع.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن المفاوضات أصبحت "أكثر واقعية" وقالت روسيا إن المقترحات قيد المناقشة "قريبة من اتفاق".

الدولار الأسترالي

وفي غضون ذلك، ارتفع الدولار الأسترالي فوق متوسطه المتحرك 200 يوم. وأظهرت بيانات التوظيف الأسترالية لشهر فبراير 2022 أن معدل البطالة كان 4٪، وتغير التوظيف كان 77،400، وتغير التوظيف الكامل كان 121،900. كما انخفضت معدلات البطالة إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2008، مما زاد الضغط من أجل رفع سعر الفائدة مبكرًا من بنك الاحتياطي الأسترالي.

وقال توني سيكامور كبير محللي السوق لدى سيتي إندكس لرويترز إن "الدولار الاسترالي مثل بالون محبوس تحت الماء."

"شروط التجارة عند مستويات قياسية وأسعار السلع، على الرغم من أنها تراجعت بشكل كبير ، لا تزال مرتفعة وهذا يبشر بالخير للدولار الاسترالي."

أما عبر بحر تاسمان، فقد نما الناتج المحلي الإجمالي لنيوزيلندا بنسبة 3٪ على أساس ربع سنوي، و3.1٪ على أساس سنوي، في الربع الرابع من عام

أترك تعليقا

أحدث أقدم