FXMAROC | CRYPTO ، أخبار و مشاريع العملات الرقمية ، تحليلات ، توصيات الاسترليني يتصدر قائمة العملات الرابحة ويليه اليورو

الاسترليني يتصدر قائمة العملات الرابحة ويليه اليورو

 
 
الاسترليني يتصدر قائمة العملات الرابحة ويليه اليورو © Reuters. الاسترليني يتصدر قائمة العملات الرابحة ويليه اليورو

  تميزت أسواق العملات والسلع اليوم بتعافي شهية المخاطرة نتيجة أنباء عن تزايد احتمالية وقف إطلاق النار بين روسيا و أوكرانيا في ظل المحادثات الجارية بين الطرفين، الأمر الذي ساهم في تهدئة المخاوف، وبالتالي تعزيز تداولات سوق العملات اليوم.

حيث جاءت، اليوم الثلاثاء، أربع عملات من العملات الرئيسية لتحقق أرباحا ملحوظة أمام العملات الرئيسية الأخرى، وتقدم أرباح اليوم بقوة الجنيه الاسترليني ، الذي تلاه اليورو ، وبعده بنسبة أرباح متقاربة الدولار النيوزلندي ، ثم بنهاية القائمة الدولار الأسترالي .

وقد تراوحت أرباح العملات الأربعة سابقة الذكر ما بين 1.05% و 2.03% في المتوسط، وفيما يلي شرح أكثر تفصيلا لأسباب ارتفاع مكاسب هذه العملات في تداولات اليوم:

صدارة الجنيه الاسترليني قائمة العملات الرابحة

ارتفع الجنيه الاسترليني في سوق العملات اليوم، ليحصد أقوى الأرباح أمام العملات الرئيسية الأخرى، وبلغت مكاسبه نحو 2.03%، ليستفد الاسترليني من تعزيز قطاع التوظيف وبيانات الأجور الإيجابية في إنجلترا مع انخفاض معدل البطالة إلى ما دون مستوى ما قبل الوباء البالغ 3.9%.

ويأتي هذا في ظل ترقب سياسات بنك إنجلترا التشديدية في أخر الأسبوع، حيث من المتوقع أن يرفع بنك إنجلترا الفائدة البريطانية فيها من 0.50% إلى 0.75% لمواجهة التضخم القوي في المملكة المتحدة حاليا.

استمرار تحقيق العملة الأوروبية الموحدة مكاسبا قوية

وجاء بالمرتبة الثانية بقائمة العملات اليوم، اليورو ، ليكمل أرباحه المستمرة منذ نهاية الأسبوع الفائت، مستفيدا من تعافي شهية المخاطرة النسبي، ليحقق نسبة ملحوظة من الأرباح وصلت إلى حوالي 1.74%أمام العملات الرئيسية الأخرى.

هذا وقد صرح عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي أن صدمة النفط والطاقة الناجمة عن النزاع الروسي الأوكراني قوية جدا في حدتها ، والبنك المركزي الأوروبي لا يعرف إلى متى ستستمر تداعيتها حتى الآن.

الدولار النيوزلندي ثالث الرابحين

وجاء الدولار النيوزلندي ليحصد نسبة ملحوظة من الأرباح بلغت نحو 1.19% أمام العملات الرئيسية الأخرى، مستفيدا من تحسن شهية المخاطرة في سوق العملات باعتباره أحد أهم العملات السلعية الذي يتداول بكثرة خلال أزمة أوكرانيا الجارية.

الدولار الاسترالي يعوض خسائره

هذا وقد جاءت العملة السلعية الأخرى، الدولار الاسترالي اليوم، بالمرتبة الرابعة والأخيرة في قائمة العملات الرابحة ، في ظل تحسن شهية المخاطرة في سوق العملات اليوم بشكل نسبي، ليحقق

الدولار الاسترالي أرباحا بلغت نحو 1.05% أمام العملات الرئيسية الأخرى.

 

أترك تعليقا

أحدث أقدم