FXMAROC | CRYPTO ، أخبار و مشاريع العملات الرقمية ، تحليلات ، توصيات لهذه الأسباب يتذبذب مؤشر الدولار الأمريكي

لهذه الأسباب يتذبذب مؤشر الدولار الأمريكي

 

 
لهذه الأسباب يتذبذب مؤشر الدولار الأمريكي © Reuters. شهية المخاطرة تخفض الدولار وترفع اليورو

 ما زال القصف والضربات الجوية الروسية يدمران أوكرانيا، ولا سيما مدينة ماريوبول، ولقد أوضح كل من دميترو كوليبا ونظيره الروسي سيرجي لافروف، أمس، بعد عقد المؤتمرات الإخبارية وجها لوجه أنهما لم يحرزا أي تقدم بشأن وقف إطلاق النيران.

ولكن نقلت الوكالات الإخبارية أنباء عن ميخائيل ميزينتسيف، رئيس مركز مراقبة دفاع روسيا الوطني، قوله إنه يمكن لمواطني أوكرانيا إما السفر إلى روسيا أو إلى مدن أخرى في أوكرانيا عبر الممرات الإنسانية في الخمس مدن الأوكرانية: كييف وسومي وخاركيف وماريوبول وتشرنيهيف.

ولهذا فإن الأزمة الأوكرانية تستمر، ولكن تأسيس ممرات إنسانية هدأ من حدة الوضع قليلا، مما ساهم في تحسن شهية المخاطرة في أسواق السلع والعملات والأسهم، خلال تداولات اليوم الجمعة، أخر أيام الأسبوع الحالي، لتنخفض أسعار الذهب وغيرها من السلع، وفيما يلي ظواهر انحسار في شهية المخاطرة على مدار تداولات اليوم في مختلف الأسواق:

أداء ضعيف للدولار الأمريكي

حيث انخفض الإقبال على الدولار الأمريكي في سوق العملات اليوم بشكل نسبي، في ظل التخوفات الراهنة، خاصة بعد ارتفاع نسب التضخم الأمريكية، والقلق المتصاعد من تأثير أزمة أوكرانيا على العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة و روسيا.

ولهذا، فإن مؤشر الدولار الأمريكي DXY يتداول حاليا عند مستوى 98.399 بنسبة انخفاض تبلغ نحو 0.13% أمام بعض العملات الرئيسية الأخرى، وحد من خسائره توقعات بسياسات تشديد نقدي قريبة من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

مؤشر العملة الأوروبية الموحدة يرتفع

هذا بخلاف الدولار الأمريكي، فقد ارتفع مؤشر اليورو اليوم بنحو 0.42% تقريبا أمام سلة من العملات الرئيسية الأخرى، ليحقق أرباحا بشكل نسبي، وجاء هذا بعد تأكيد البنك المركزي الأوروبي على عدم وجود ركود اقتصادي في منطقة اليورو، وأن أي تعديلات على أسعار الفائدة ستكون تدريجية، مما يشير إلى احتمالية تغير اتجاه سياسات البنك المركزي الأوروبي من التسهيل إلى التشديد قريبا، خاصة في ظل تفاقم الوضع الاقتصادي العالمي، مما رفع شهية المخاطرة على اليورو.

تداعيات شهية المخاطرة على العملات والسلع:

  • شهية المخاطرة والمعادن: انخفضت أسعار الذهب مع تعافي شهية المخاطرة خلال بداية جلسة اليوم، كما انخفضت أسعار الفضة معها.

  • شهية المخاطرة والنفط الخام: تستمر ارتفاعات عقود خام ويست تكساس وخام برنت، حول مستويات منخفضة مقارنة بمستويات أول الأسبوع، ويرجع هذا للانخفاضات الحادة التي تكبدها برميل النفط أول أمس بعد صدور عدة تصريحات مطمئنة.

  • شهية المخاطرة والدولار الأمريكي: انخفض الدولار الأمريكي اليوم بشكل نسبي، حيث يحوم مؤشر الدولار الأمريكي DXY حاليا حول مستوى 98 نقطة، في نفس الوقت الذي تنخفض فيه عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

أترك تعليقا

أحدث أقدم