شركة “VanEck” تحصل على موافقة هيئة “SEC” وتعلن عن موعد إطلاقها لـ ETF عقود الآجلة للبيتكوين

 شركة "VanEck" تحصل على موافقة هيئة "SEC" وتعلن عن موعد إطلاقها لـ ETF عقود الآجلة للبيتكوين

من المقرر أن تقوم شركة الاستثمار العالمية “VanEck” بإطلاق صندوق تداول عقود البيتكوين الآجلة (ETF) الأسبوع المقبل، وذلك بعد فترة وجيزة من حصول “ProShares” على الضوء الأخضر من هيئة SEC لإطلاق ETF البيتكوين الأول لها.

وفقا للإيداع اللاحق يوم الأربعاء من هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، كشفت شركة “VanEck” أنها حصلت على موافقة من هيئة الأوراق المالية والبورصات، وهي الآن مخولة بالكامل لإطلاق صندوق ETF العقود الآجلة للبيتكوين الأسبوع المقبل، أي بعد 23 أكتوبر.

تقدمت شركة “VanEck” لأول مرة للحصول على ETF للعقود الآجلة للبيتكوين في أغسطس.

سيقدم الصندوق التعرض لعملة البيتكوين من خلال العقود الآجلة وسيبدأ في أقرب وقت ممكن عمليا، والذي قد يكون في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين.

مما جاء في بيان الإيداع:

الصندوق عبارة عن صندوق يتم إدارته بنشاط في البورصة (ETF) ويسعى إلى تحقيق هدفه من خلال الاستثمار في ظل الظروف العادية، في عقود بيتكوين الآجلة الموحدة والتي يتم تسويتها نقدا (عقود البيتكوين الآجلة) المتداولة في بورصات السلع المسجلة مع هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC).

انضمت شركة “VanEck” الآن إلى “ProShares”، التي أطلقت في الساعات الماضية أول ETF بيتكوين في الولايات المتحدة مدعوما بالعقود الآجلة للبيتكوين.

سلطت شركة “ProShare” الضوء على شهية المستثمرين المؤسسات لصندوق ETF البيتكوين للعقود الآجلة.

شهد المنتج الجديد مبلغا هائلا قدره مليار دولار في حجم التداول يوم الثلاثاء.

صنع سهم BITO التاريخ من خلال تسجيل ثاني أفضل يوم من حيث الحجم لصندوق ETF في اليوم الأول من التداول.

وافق “غاري جينسلر” رئيس مجلس إدارة “SEC” على ETF الخاص بـ “ProShares” حيث امتثل الصندوق لسياسات حماية المستثمرين الخاصة بهيئة “SEC”، مضيفا أن SEC مرحب به في الابتكار التكنولوجي دون إهمال حماية المستثمرين.

بعد يوم واحد فقط من إطلاقProShares ETF”، كسر سعر البيتكوين قمة أبريل المسجلة والبالغة 64 ألف دولار، ليصل إلى مستوى قياسي جديد تجاوز 67 ألف دولار.

كما قدمت شركة إدارة الأصول الرقمية “Grayscale” طلبا لتحويل “Bitcoin Trust” إلى صندوق ETF في سوق البيتكوين يتم تداوله علنا.

ليست هناك تعليقات