سنغافورة تمنح الضوء الأخضر لإثنين من منصات تداول العملات الرقمية لتقديم خدماتهم

 سنغافورة تمنح الضوء الأخضر لإثنين من منصات تداول العملات الرقمية لتقديم خدماتهم

حصلت اثنان من منصات تداول العملات الرقمية على موافقة من سلطة النقد في سنغافورة (MAS) لتقديم خدمات العملات الرقمية المشفرة في الدولة الآسيوية سنغافورة.

من بين الجهات التي حصلت على الضوء الأخضر لممارسة نشاطها المتعلق بتقديم خدمات الكريبتو ذراع السمسرة لبنك “DBS”.

سنغافورة تسمح للكريبتو بالتوسع:

وفقا لتقرير حديث، مكّنت سلطة النقد في سنغافورة MAS منصة “Independent Reserve” لتقديم خدماتها المتعلقة بالعملات الرقمية للمستثمرين الأفراد والمؤسسات في سنغافورة.

قبل منح موافقتها الرسمية، نظرت سلطة النقد في سنغافورة في عدة عوامل مثل آليات حماية العملاء، ومعاملات خدمات تكنولوجيا المعلومات، وفحص هياكل الامتثال.

أثار السيد “أدريان برزلوزني” الرئيس التنفيذي لشركة “Independent Reserve” الآمال في أنه بعد الترخيص، سيتمكن السنغافوريون من التعامل مع العملات الرقمية بسرعة وأمان.

وأضاف أن النظام البيئي للعملات المشفرة في سنغافورة يوفر للمستثمرين المحليين حماية معززة، حيث جاء تصريحه كما يلي:

إن البيئة المنظمة جيدا ستفيد المستثمرين وأصحاب المصلحة في صناعة الكريبتو.

وذلك من خلال قواعد مصممة خصيصا لصناعة العملات الرقمية.

تمتلك سنغافورة متطلبات الترخيص الأكثر وضوحا وتفصيلا في أي ولاية قضائية في آسيا.

والآن، تعد “Independent Reserve” واحدة من أولى منصات تبادل العملات المشفرة المرخصة بالكامل والمتاحة للسنغافوريين، مما يتيح لهم استخدام عملة سنغافورة SGD بشكل سريع وآمن للدخول إلى العملات المشفرة والخروج منها.

حث “برزلوزني” الأستراليين على أخذ مثال من نهج سنغافورة الشامل لترخيص صناعة العملات الرقمية، مذكرا بأنه لا توجد متطلبات وصاية على منصات التداول في أستراليا.

واختتم حديثه قائلا:

نود أن نرى، وما زلنا نضغط من أجل تقديم تشريعات مناسبة محليا من شأنها أن تدعم الصناعة وتوفر الحماية للمستثمرين.

مثل منصة “Independent Reserve”، سمحت سلطة النقد في سنغافورة “MAS” أيضا لمنصة “DBS Vickers” “ذراع الوساطة لبنك DBS”  بتقديم خدمات تداول العملات الرقمية داخل حدود سنغافورة.

وفقا للإعلان، يمكن لـ “DBSV” الآن دعم مديري الأصول والشركات بشكل مباشر للتداول في رموز الدفع الرقمية من خلال منصة “DBS Digital Exchange (DDEx)”.

الموافقة على منصة ذراع بنك “DBS” لا تأتي كمفاجأة، حيث سبق وأن أعطت سلطة النقد في سنغافورة “MAS” موافقة مبدئية للمنصة في شهر أغسطس الماضي.

ليست هناك تعليقات