البورصة السويسرية “SIX” تحصل على الموافقة التنظيمية لإطلاق البورصة الرقمية

 البورصة السويسرية "SIX" تحصل على الموافقة التنظيمية لإطلاق البورصة الرقمية

كشفت البورصة السويسرية “SIX”، عن حصولها على الموافقة التنظيمية لإطلاق البورصة الرقمية.

وفقا للإعلان الصادر يوم أمس الجمعة، أعطت هيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية الضوء الأخضر لإطلاق البورصة الرقمية، المسماة “SDX” والتي تشرف عليها البورصة السويسرية “SIX”.

كشفت “SIX” أنها حصلت على ترخيصين من “FINMA”، وهيئة مراقبة السوق السويسرية، لبدء تشغيل بورصة للأوراق المالية ومخزن للأوراق المالية القائمة على البلوكشين.

أصدرت الشركة بيانا جاء فيه:

يمكّن هذا التفويض SDX من العمل مع بنية تحتية منظمة بالكامل ومتكاملة للتداول والتسوية والوصاية تعتمد على تقنية البلوكشين للأوراق المالية الرقمية.

مع هذه التراخيص، يمكن أن تقدم SDX الآن أعلى المعايير السويسرية للرقابة والتنظيم.

مع الموافقة التنظيمية، كشفت “SIX” أنها جاهزة الآن لإطلاق البنية التحتية المنظمة للتداول والتسوية والحفظ بالاعتماد على البلوكشين.

ستقدم البورصة الأسهم والسندات في شكل رموز رقمية بمجرد أن يتم نشرها.

كما ألمح رئيس البورصات العالمي في SIX إلى أن الشركة قد تقدم أيضا نسخا رمزية من الصناديق والأصول المتداولة في البورصة مثل العقارات واللوحات الفنية.

بديل لمنصات تداول العملات المشفرة:

على الرغم من عدم وجود وضوح بشأن موعد إطلاق المنتج الجديد، إلا أن البورصة الرقمية يمكن أن تكون بديلا لمنصات تداول العملات المشفرة، والتي يعمل معظمها خارج نطاق السلطة التنظيمية والقواعد المعمول بها.

مع إطلاق المنصة الجديدة، ستكون SIX متقدمة بفارق كبير عن البورصات الرئيسية الأخرى مثل بورصة نيويورك للأوراق المالية، وذلك فيما يتعلق بتقديم الأوراق المالية القائمة على البلوكشين.

يُنظر إلى الموافقة على أنها خطوة تاريخية في مجال العملات المشفرة، والتي شهدت قبولا متزايدا وتبني واسع.

حيث قدمت الشركات المالية الكبيرة مثل “بايبال” و”ماستركارد” و “سكوير” دعما للعملات الرقمية.

بغض النظر عن السلفادور، التي اعتمدت عملة البيتكوين كعملة قانونية، أصدرت الحكومة الأوكرانية أيضا قانونا يشرع العملة المشفرة في البلاد وهو ماتطرقنا له في خبر نشر يوم أمس على بيتكوين العرب.

ليست هناك تعليقات