منصة “OpenSea” تحقق الريادة في سوق NFT بحصة سوقية فاقت 90٪

 منصة "OpenSea" تحقق الريادة في سوق NFT بحصة سوقية فاقت 90٪

ارتفع حجم التداول في سوق الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) من نظير إلى نظير.

كان لمنصة “OpenSea” حصة الأسد في هذه التعاملات حيث وفي ظرف شهر واحد قفزت تحويلات الايثيريوم من نسبة 90.5% إلى  96.3% في يوليو.

شهدت منصة “OpenSea” حصة سوقية استثنائية تزيد عن 90 في المائة من سوق الرموز الغير قابلة للاستبدال، مما يجعلها في مقدمة سوق NFT.

زادت شعبية NFT بشكل كبير في الفترة الأخيرة واستطاعت جذب العديد من المستخدمين في الأشهر القليلة الماضية، حيث شهدت زيادة مفاجئة في حجم المبيعات خلال النصف الثاني من هذا العام.

شهد النصف الأول من عام 2021 ما قيمته 2.5 مليار دولار من مبيعات NFT، مقارنة بـ 13.7 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2020.

كما شهدت OpenSea، باعتبارها واحدة من أكبر أسواق NFT وأكثرها تنوعا، ارتفاعا في المبيعات، بما في ذلك ما يقرب من 150 مليون دولار من مبيعات NFT خلال شهر يونيو.

ترميز المجالات التقليدية:

من دور المزادات التقليدية والمعارض الفنية بملايين الدولارات، بدأ الجميع بعرض رموز غير قابلة للاستبدال NFT.

دار المزاد “Sotheby”، المعروفة بنهجها التقليدي، استدعت مؤخرا عملائها المحليين خلال مزاد “Natively Digital: A Curated NFT Sale”.

بعد أول مزاد لـ NFT، باعت دار المزادات أعمال للفنان الرقمي “باك” مقابل 16.8 مليون دولار، إلى جانب صورة “البكسل الواحد” التي بيعت بمبلغ 1.36 مليون دولارـ تواصل دار المزاد “Sotheby” طريقها مع المشترين التقليديين للاستثمار في NFTs.

كما قام متحف الإرميتاج “The Hermitage” الذي يعد أحد أكبر المتاحف في العالم بترميز القطع المحفوظة لديه.

تشتمل مجموعته المحدودة من NFT على أعمال فنية عريقة مثل:

مادونا ليتا (ليوناردو دافنشي)، جوديث (جيورجوني)، ليلاك بوش (فنسنت فان جوخ)، التركيب السادس (فاسيلي كاندينسكي)، ركن الحديقة في مونتجيرون (كلود مونيه).

علّق السيد “ميخائيل بوريسوفيتش بيوتروفسكي” المدير العام لمتحف الإرميتاج “The Hermitage” بما يلي:

لقد فتحت التقنيات الجديدة، ولا سيما البلوكشين، فصلا جديدا في تطوير سوق الفن، بقيادة الملكية وضمان هذه الملكية…

هذه مرحلة مهمة في تطوير العلاقة بين الشخص والمال والشخص و الشيء.

اعتقد الكثيرون أن الضجة حول سوق NFT ستختفي بعد النصف الأول من هذا العام، لكن جنون NFT استمر في الإزدياد مرة أخرى حيث وجد المزيد من المستثمرين سوق NFT مربحا بشكل كبير.

ليست هناك تعليقات