البنك المركزي الكوري يجرب عملته الرقمية CBDC على هواتف “سامسونغ غالاكسي”

 البنك المركزي الكوري يجرب عملته الرقمية CBDC على هواتف "سامسونغ غالاكسي"

يعمل البنك المركزي الكوري على تجربة عملة رقمية من خلال هواتف “غالاكسي” الذكية التابعة لعملاق التكنولوجيا الكورية الجنوبية متعدد الجنسيات سامسونغ للإلكترونيات، وفقا لتقرير صادر عن صحيفة كوريا تايمز.

أعلن بنك كوريا أنه سيقدم عرضا لاختيار مورد التكنولوجيا الخاص به من أجل تطوير العملة الرقمية للبنك المركزي CBDC في مايو الماضي.

بعد مواجهة منافسة شديدة، تم منح العقد إلى شركة “Ground X”، التي ستستضيف منصة “Klaytn” الخاصة بها العملة الرقمية للبنك المركزي CBDC.

شركة “Ground X” هي شركة تابعة لعملاق الاتصالات الكوري “Kakao”.

مثلما هو معلوم فإن عملات البنوك المركزية الرقمية CBDC هي عملات رقمية مدعومة من البنك المركزي.

الهدف من العملة الرقمية للبنك المركزي هو توفير بديل رقمي للعملة الورقية التقليدية للبلد.

يعتمد بعضها على شبكات البلوكشين والكثير منها ببساطة مستوحاة منها.

تجري معظم الدول أبحاثا حول العملات الرقمية للبنوك المركزية في الوقت الحالي، وأبرزها الصين المنافسة لكوريا الجنوبية، والتي كانت تجرب اليوان الرقمي منذ أبريل الماضي.

يبحث البرنامج التجريبي لبنك كوريا الجنوبية، الذي تم إطلاقه في 28 يونيو من هذا العام، على وجه التحديد لاختبار الجوانب العملية للمدفوعات الرقمية باستخدام هواتف “سامسونغ”.

يهدف البرنامج التجريبي إلى التأكد مما إذا كان من الممكن إجراء مدفوعات عبر الهواتف المحمولة باستخدام العملة الرقمية مع عدم توفر الإنترنت، أو إرسال تحويلات CBDC إلى هواتف محمولة أخرى أو إلى حسابات بنكية أخرى متصلة، وفقا لما صرح به مسؤول تنفيذي مصرفي لم يذكر اسمه لصحيفة “The Korea Times”.

ستستمر المرحلة الأولى من التجربة حتى شهر ديسمبر 2021 وستقوم بتقييم مدى ملاءمة التكنولوجيا.

المرحلة الثانية، والتي من المتوقع أن تستمر من يناير حتى يونيو المقبل، ستقيم الجوانب العملية لبنك كوريا الذي يوسع ممارساته المصرفية لتضمين CBDC.

تعمل شركة سامسونغ على دمج العملة المشفرة في أجهزتها الذكية منذ عام 2019.

حيث تم دمج محفظة للعملات الرقمية المشفرة في هاتف S10، في عام 2020.

بعدها وسعت شركة سامسونغ من استخدامات محفظتها الرقمية من خلال “Keystore” وهي ميزة تمكن المستخدمين من تخزين المفاتيح الخاصة لمحافظهم المشفرة بأمان على أجهزتهم.

إذا نجح البرنامج التجريبي، فستكون كوريا الجنوبية من أوائل الدول التي تقدم حلا بديلا لخدمات مثل “آبل باي” و” قوقل باي” والتي تتيح الدفع عبر الهاتف دون الحاجة إلى اتصال بالانترنت.

ليست هناك تعليقات