تقدم كاردانو ADA للمرتبة الثالثة في سوق الكريبتو بعد ارتفاعها بنسبة 13٪

 تقدم كاردانو ADA للمرتبة الثالثة في سوق الكريبتو بعد ارتفاعها بنسبة 13٪

ارتفع سعر العملة الرقمية كاردانو ADA بنسبة 12.1٪ في 24 ساعة الأخيرة، حيث وصل سعر العملة إلى أعلى مستوى لها في 12 أسبوع عند 2.03 دولار اليوم.

وفقا لبيانات “CoinGecko“، اكتسب العملة لرقمية ADA ما نسبته 48.1٪ خلال الأسبوع الماضي، مما يجعله الرابح الأكبر بين العملات المشفرة الرائدة في السوق.

دفعت الحركة الصعودية الأخيرة القيمة السوقية لعملة كاردانو إلى 65.6 مليار دولار، أو 3.23٪ من القيمة الإجمالية لجميع العملات المشفرة.

تحرك عملة كاردانو الأخير جعل العملة تتجاوز التيثر وعملة بينانس وتحل في المركز الثالث كأكبر عملة مشفرة بعد البيتكوين والايثيريوم.

يتم تداول ADA حاليا عند 2.03 دولار، مع حجم تداول على مدار 24 ساعة يقترب من 6 مليار دولار.

بالرغم من الارتفاع الأخير مازالت عملة ADA بعيدة بنحو 20 ٪ عن أعلى مستوى لها على الإطلاق المسجل في 16 مايو  عند 2.45 دولار.

يعود تأسيس مشروع كاردانو للسيد “شارلز هوسكيسنون” أحد مؤسسي الايثيريوم الأصليين.

يعتمد مشروع كاردانو على بلوكشين يعمل بآلية إثبات الحصص (PoS)، ويسمح بلوكشين كاردانو للمطورين ببناء تطبيقات لامركزية وذلك بمجرد إطلاق وظائف العقود الذكية.

مثلما هو معلوم فإن العقود الذكية هي أجزاء من التعليمات البرمجية التي تنفذ الأوامر والتعليمات تلقائيا بدون تدخل طرف ثالث.

حاليا، يستعد مشروع كاردانو لإنقسام “ألونزو”، والذي سينشر وظائف العقود الذكية على الشبكة الرئيسية.

أعلن “هوسكينسون” في وقت سابق من هذا الأسبوع أن الترقية ستشهد دخول كاردانو إلى عالم التمويل اللامركزي (DeFi)، مما يسمح للمستخدمين بالاستفادة من قوة العقود الذكية للإقراض والاقتراض والتجارة بدون وسطاء.

تأمل صناعة التمويل اللامركزي DeFi في تبديل أسطر التعليمات البرمجية للبنوك، حيث تقدم للمستخدمين خدمات الإقراض والاقتراض والتداول دون الحاجة إلى وسطاء.

شهدت العملة المشفرة ADA بعض التطورات الإيجابية في الأسابيع الأخيرة، حيث تم إدراجها في صندوق الاستثمار الرقمي الكبير لشركة “Grayscale”، حيث تشكل هذه الأصول هناك ما نسبته 4.26٪ من الصندوق.

ليست هناك تعليقات