بنك كوري يعلن عن إطلاق خدمات حفظ العملات الرقمية

 عملات رقمية 1

أعلنت Woori Woori Financial Group أحدث مؤسسة مالية كورية جنوبية كبرى، أنها ستطلق خدمات حفظ العملات الرقمية، ويطلق على المشروع D-Custody.

سيكون Coinplug أكبر مساهم في D-Custody ، يليه Woori Bank. ومن المتوقع أن يتم دمج المشروع المشترك في الأسابيع المقبلة.

ينص التشريع الكوري الحالي على أن الكيانات المحلية غير قادرة على الوصول إلى خدمات تبادل العملات الرقمية، مما يعني أن البنوك في البلاد لا يمكنها الدخول إلى سوق العملات الرقمية إلا من خلال المشاريع المشتركة لاستثمارات الأسهم.

بينما يُحظر على البنوك المحلية الدخول مباشرة إلى سوق تخزين العملات الرقمية، يقوم عدد متزايد من المؤسسات المالية الكورية الكبرى بإنشاء مشاريع مشتركة بملكية جزئية لكسب موطئ قدم في هذه الصناعة.

وصرح ممثل بنك Woori: “في الأسواق الخارجية، أصبح حفظ العملات الرقمية ممارسة ناجحة وراسخة بين الخدمات الجديدة التي تقدمها البنوك.”

يذكر أنه، اعتباراً من أغسطس 2020، أعلنت أربعة من أكبر خمسة بنوك في كوريا الجنوبية عن نيتها إطلاق خدمات حفظ العملات الرقمية، بما في ذلك Kookmin Bank وShinhan Bank وNH Nonghyup Bank وWoori Bank.

كما كانت Kookmin، أكبر مؤسسة مالية في البلاد، قد تقدمت بطلب للحصول على علامة تجارية لخدمة الحفظ في مارس 2020 ، قبل إنشاء شركة Korea Digital Asset Co. بالشراكة مع صندوق المشاريع Hashed وشركة خدمات بلوكتشين المحلية Haechi Labs .

وفي كانون الثاني (يناير) 2021، أعلن بنك شينهان أنه قام باستثمار استراتيجي في كونسورتيوم الحفظ المشفر، Korea Digital Asset Trust ، المدعومة من البورصة المحلية الكبرى ، Korbit.

وفي يونيو 2020، أطلق Nonghyup Bank تحالفاً للخدمات المالية بلوكتشين بالشراكة مع مطور blockchain Hexlant ، حيث أعلنت المجموعة عن خطط لإطلاق أعمال الحراسة جنبًا إلى جنب مع شركة Korea Information & Communications Co.

ليست هناك تعليقات