الذهب ينتظر الفيدرالي وبيانات هامة اليوم

 الذهب ينتظر الفيدرالي وبيانات هامة اليوم



ارتفع الذهب في تعاملات صباح يوم الأربعاء في آسيا، وظل قريبًا من المستوى النفسي الرئيسي البالغ 1،800 دولار حيث ينتظر المستثمرون القرار السياسي الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.36٪ لتصل إلى 1806.35 دولارًا أمريكيًا بحلول الساعة 12:01 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:01 صباحًا بتوقيت جرينتش). وصعد الدولار صعودًا طفيفا يوم الأربعاء لكنه ظل دون أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر ونصف الشهر الذي سجله خلال الأسبوع السابق.
كذلك، سوف يصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي قراره في وقت لاحق من اليوم، وسيتحدث رئيس مجلس الإدارة جيروم باول في مؤتمر صحفي بعد ذلك. كما سيتم التدقيق في القرار وتعليقات باول بحثًا عن أدلة على الجدول الزمني للبنك المركزي لتقليص الأصول ورفع أسعار الفائدة.
أما على صعيد البيانات، فقد ذكرت البيانات الصادرة يوم الثلاثاء أن مؤشر ثقة المستهلك الصادر عن مجلس المؤتمرات الأمريكي لشهر يوليو كان 129.1، وهو أعلى مستوى له في 17 شهرًا. بينما أشارت القراءة إلى أن خطط إنفاق الأسر ترتفع حتى وسط الضغوط التضخمية، مما يشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي حافظ على نموه القوي مع بدء الربع الثالث.
كما كان الرقم أيضًا أعلى من 123.9 في التوقعات التي أعدها موقع Investing.com وتجاوز أيضًا قراءة الشهر السابق التي بلغت 128.9. في حين ينتظر المستثمرون الآن بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني، المقرر إصدارها يوم الخميس.
وفي نفس اليوم، حافظ صندوق النقد الدولي على توقعاته للنمو العالمي بنسبة 6٪ لعام 2021. وبينما قام صندوق النقد الدولي بتحسين توقعاته بالنسبة للولايات المتحدة والاقتصادات الأخرى، خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للدول الأخرى التي تتعامل مع ارتفاع أعداد حالات الإصابة بمتغير دلتا المتحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، نما مؤشر أسعار المستهلك الأسترالي للربع الثاني بشكل أفضل من المتوقع بنسبة 0.8٪ على أساس ربع سنوي و 3.8٪ على أساس سنوي. بينما نما مؤشر أسعار المستهلكين الذي تم تقليصه في البلاد بنسبة 0.5٪ على أساس ربع سنوي و 1.6٪ على أساس سنوي.
وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 24.67 دولارًا للأونصة بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى لها في أربعة أشهر تقريبًا عند 24.46 دولارًا يوم الثلاثاء. ونزل البلاديوم 0.1 بالمئة بينما صعد البلاتين 0.22 بالمئة.

ليست هناك تعليقات