إليك أهم العملات الرقمية المرتبطة بالذهب

 

إليك أهم العملات الرقمية المرتبطة بالذهب

العملات الرقمية المرتبطة بالذهب

لطالما كانت المعادن الثمينة مثل الذهب من السلع الأساسية في سوق التجارة، ومع ارتفاع أسعار الذهب، يتحول سوق تداول العملات المشفرة إلى رموز العملات المشفرة المدعومة بالذهب، على الرغم من أن هذه الفكرة جديدة نسبياً، إلا أنها تنطوي على احتمالات جعل هذه العملات الرقمية أكثر استقراراً من غيرها التي لا ترتبط بالذهب أبداً.

وإليكم قائمة بأهم العملات الرقمية المرتبطة بالذهب في العالم:

Tether Gold (XAUT)

عملة ذهبية

تشتهر Tether Gold بإدارة العملة المشفرة الأكثر استقراراً في العالم، والمرتبطة بالدولار الأمريكي، وقد تم طرحها في عام 2020، كما تفتخر بالفعل بأن القيمة السوقية تزيد عن 160 مليون دولار.

وتحتفظ Tether باحتياطياتها من الذهب في خزائن سويسرية وتسمح لحاملي التوكنات بالبحث عن الأرقام التسلسلية لسبائك الذهب الخاصة بهم على موقع الشركة.

كما يمكن للمستثمرين أن يطلبوا Tether لتسليم ذهبهم مادياً أو استرداده نقداً، وتبلغ القيمة السوقية الحالية لـ XAUT حوالي 50 مليون دولار، وتتمثل إحدى المشكلات الكبيرة في Tether Gold في أنها غير متاحة حالياً للتداول في العديد من البورصات.

وعلى الرغم من أنها ليست أول عملة رقمية مدعومة بالذهب، إلا أنها قد تكون منافساً جاداً لسوق البيتكوين، فإن Tether هي العملة المشفرة الأكثر استخداماً حالياً، لذلك، من المحتمل أن تتمتع أي عملة مشفرة أخرى يدعمها فريق Tether بفرصة جيدة لاكتساب التبني أيضاً.

$ 1,810.43
tether-gold

Tether Gold (XAUT)

Perth Mint Gold Token (PMGT)

عملة رقمية مرتبطة بالذهب
هي مشروع تابع لحكومة أستراليا الغربية، لذا يجذب المشروع المدعوم من الحكومة دائماً انتباه المستثمرين الأذكياء والحذرين، وهذا هو بالضبط ما تعمل عليه عملة Perth Mint Gold Token، أحد مشاريع التشفير القديمة المدعومة بالذهب.

هذا المشروع موجود على الساحة منذ عام 2018، وفي عام 2021 تطلع إلى الاستفادة من التحول الذي جعل العديد من المستثمرين يخافون من التقلبات العالية في سوق العملات الرقمية هذا العام.

وبدعم من الحكومة، يتم التحقق من صحة ذهب PMGT من قبل الحكومة الأسترالية، التي تشرف على كل من وزن ونقاء الذهب الذي يمتلكه حاملو هذه العملة المشفرة.

ويتم منح حامليها شهادات لإثبات مقتنياتهم، ودعم الشهادات بعملة PMGT بنسبة 1: 1، كما تدعم الحكومة الأسترالية الذهب الخاص بك بالكامل، ولا داعي للقلق بشأن التكاليف الإضافية التقليدية المرتبطة بحيازة الذهب، مثل التأمين والحضانة والتخزين.

كما يعد مشروع PMGT أحد أكثر المشاريع المدعومة بالذهب شيوعاً في السوق، ولكن يجب على المستثمرين أن يكونوا على دراية ببعض المحاذير، فعلى غرار Tether Gold، لا يتوفر PMGT على نطاق واسع في البورصات المعترف بها.

وفي الواقع، لم يتم إدراجه في أي من البورصات الأكثر شهرة في العالم، وبينما تنص PMGT على أنه يمكن للمالكين استرداد العملة الرقمية مقابل الذهب المادي، لا يوجد رقم متاح حول عدد العملات التي يجب على المستثمر الاحتفاظ بها لتبادل الذهب المادي.

$ 1,817.23
perth-mint-gold-token

Perth Mint Gold Token (PMGT)

GoldCoin (GCR)

عملة رقمية ذهبية

هذه العملة موجودة في سلسلة إثيريوم بلوكتشين منذ سنوات، نظامها الأساسي مستقر ومن السهل الدخول والتعرف إليها، كما أنها تعتبر من الخيارات الآمنة التي يمكن الاستثمار فيها بشكل تدريجي.

وهي عملة مستقرة مدعومة بمعادن ثمينة تعمل على بلوكتشين وتستند إلى شبكة إثيريوم ويمكن تخزينها وإرسالها باستخدام عناوين ومعاملات إثيريوم نفسها، مثل بيتكوين ولايتكوين أو أي عملة مشفرة أخرى، فإن العملات نفسها تحمل قيمة ويمكن إرسالها واستلامها بين المستلمين.

الميزة الرئيسية هي أن GoldCoin مدعومة بنسبة 1: 1 من حيازات الذهب، ونتيجة لذلك، فهي أقل تقلبًا من بيتكوين أو العملات الرقمية الأخرى غير المرتبطة بأصل ثابت.

ونظراً لأن GoldCoin هي عملة رقمية مدعومة بالذهب، فيمكن للمشترين شراء العملة المشفرة بأي مبلغ في أي وقت مقارنة بالذهب.

DigixGlobal (DGX)

DigixGlobal (DGX)
تتبع لشركة مقرها سنغافورة، وتمثل كل عملة رقمية منها غراما من الذهب، ويمكن إعادة صياغة هذه العملات الرقمية لـ DGX إلى سبائك ذهبية واستردادها من DigixGlobal.

توفر عملة DGX طريقة فعالة لتقسيم واسترداد ونقل سبائك الذهب الفعلية من خلال شراء وبيع الذهب الافتراضي في شكل عملات رقمية.

وتفرض DigixGlobal على المتداولين رسوماً بنسبة 1٪ لتداول العملات الرقمية الخاصة بهم مقابل الذهب الفعلي، كما تتحمل DigixGlobal رسوم التأخير، أي تكاليف تخزين الذهب، مع قيمة سوقية أقل بقليل من 6 ملايين دولار، والجدير بالذكر أن تبادل هذه العملات المشفرة ضعيف للغاية.

وهي تتبع لمنظمة مستقلة لامركزية تنشئ عملة مشفرة مدعومة بقضبان من الذهب، DGD هو رمز العملة المشفرة الأصلي ERC-20 المستند إلى إثيريوم، وترتبط  قيمتها بجرام واحد من الذهب.

Meld Gold
Meld Gold

هي شركة أسترالية ناشئة في مجال التكنولوجيا، تعاونت مع بروتوكول Algorand لتطوير العملات الذهبية اللامركزية، من خلال منصتها الرقمية القوية.

وتستفيد Meld Gold من هذا البروتوكول المتقدم لتقديم الذهب القابل للاستبدال، وقابل للمعاملات، وقابل للتحويل والاسترداد.

وبالاستفادة من وظائف Algorand Standard Asset الأساسية، ستقوم Meld بترميز الذهب الرقمي على شكل عملات في شكل شهادة Meld Digital Gold، وستدعم Algorand Wallet هذه العملات التي تساوي في قيمتها غراماً واحداً من الذهب الفعلي، وسيسمح ذلك لحاملي الذهب الرقمي بمراقبة قيمة عملاتهم والتعامل مع محافظ أخرى بطريقة سريعة وآمنة.

ووفقاً لمنشئي هذه المنصة، سيتمكن المستثمرون من التعامل في كل من العملات الذهبية الافتراضية والذهب المادي، ومن إيجابياتها تحسين إمكانية الوصول والكفاءة والشفافية في المعاملات.

كما أنها تجعل استثمارات الذهب في متناول كل مستثمر، وتوفر Meld وصولاً آمناً وسلساً لاقتناء الذهب، مما يقلل التقلب المرتبط تقليدياً بشراء الذهب، وعزل المستثمرين عن التضخم الحاد والانكماش في المعاملات البطيئة.

AABB Gold Token

عملة مرتبطة بالذهب 1

يعد AABB Gold Token أحد الوافدين الجدد إلى مجال العملات الرقمية المدعومة بالذهب، ولها عدة مميزات فهي على عكس أي من العملات المشفرة الأخرى المدعومة بالذهب، تمتلك عملات رقمية ذهبية مادية يمكن التحقق منها والتي تدعم رمز AABBG بنسبة 100 ٪ من قطاع إنتاج التعدين، على عكس Tether Gold

ويمكن الوصول إلى عملة AABBG المشفرة بسهولة للمتداول العادي، حيث يتم إعطاء سعرها بالجرام بدلاً من الأوقية، مما يجعل هذه فرصة شراء مثيرة للمستثمرين الذين ربما كانوا خائفين من الدخول في المشاريع الأخرى المدعومة بالذهب.

بالإضافة إلى ذلك، يتم دعم AABBG بحد أدنى 0.1 جرام من السعر الفوري للذهب، مما يعني أنه سيرتفع السعر تماشياً مع الزيادات في السعر الفوري للذهب.

وهناك ميزة أخرى جذابة لمشروع AABBG وهي أن شركتها القابضة، Asia Broadband ، Inc. ، مدرجة في أسواق OTC وهي تشهد فترة من النمو السريع.

ليست هناك تعليقات