الدوجكوين لم تعد تستجيب لايلون ماسك حتى بعد دهس تسلا للبتكوين

 

دوجكوين لم تعد تستجيب حتى بعد © Reuters

 يبدو أن بريق تغريدات إيلون ماسك قد ذهب مع الريح، بعد سيل التغريدات التي انهمر خلال يومي الخميس والجمعة الماضي. وكانت تغريدة واحدة أو مجرد تلميح عن عملة أو سهم كفيل بأن تسجل تلك العمل ارتفاعات قد تتجاوز الـ 50% كما حدث سابقا مع عملة الميم الشهيرة، دوجكوين.

وخلال الأسبوع الماضي غرد إيلون ماسك نحو 5 مرات لدعم الدوجكوين عملته المفضلة التي يراها عملة القمر والمريخ ويرى أنه الأب الروحي لتلك العملة، بيد أن تغريدات إيلون ماسك يبدو أنها لم تعد تجدي نفعا مع الدوجكوين، وزاد الأمر أن هجوم أو انتقاد ماسك للبتكوين بات عديم التأثير مقارنة بذي قبل.

تسلا (NASDAQ:TSLA) تتدخل

وفي ظل فشل تغريدات ماسك في دعم عملته المفضلة الدوجكوين يبدو أن تسلا قررت أن تتدخل تلك المرة لدعم عملة مديرها التنفيذي إيلون ماسك، لكن يبدو أنه كما فشل الرجل فشلت تسلا، ولم تتفاعل الدوجكوين أو البتكوين مع التغريدة الأخير التي أطلقتها شركة تسلا. وفي هذه المرة غردت أحد الحسابات الداعمة لشركة تسلا Tesla Owners of Austin @AustinTeslaClub بينما أرفق التغريدة لموقع تسلا الرسمي

وجاء في التغريدة

"جميع المركبات من نوعية (سايبر تراكس) على القمر أو المريخ تماثل الطراز الموجود على كوكب الأرض، (الدوج اختياري)."

وأرفق بالتغريدة فيديو قصير لأحد سيارات وهي تخطو على سطح القمر وفي أحد النوافذ يطل كلب الدوجكوين برأسه.

بينما يطل أحد رواد الفضاء من نافذة بالجانب الأخر، وفي المقابل توجد العديد من عملات البتكوين على الأرض وتتعرض للدهس من سيارة تسلا.

وآخر تغريدة لماسك يوم الجمعة الماضي وبصورة هزلية، تُصَوِر أن عودة الدوجكوين للارتفاعات أفضل من أي نوع ثاني من الرفاهية، وأرفق صورة تعبيرية مع التغريدة.

السوق الآن

وتتراجع الدوجكوين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بحوالي 1% وتنخفض بالنسبة ذاتها في الساعة الأخيرة من تداولات اليوم الأحد، عند مستويات 0.248 دولار. ولم ترتفع دوجكوين سوى 2.3% خلال تعاملات الأيام الـ 7 الماضية رغم كل تغريدات إيلون ماسك، فيما تبلغ قيمتها السوقية 32.5 مليار دولار.. وتنخفض الدوجكوين بحوالي 32% خلال ثلاثين يوما بينما تتراجع بحوالي 63% خلال تعاملات 60 يوما، إلا أنها لا تزال ترتفع بأكثر من 4291% منذ بداية العام.

وفي المقابل جاءت البتكوين على ارتفاع خلال تعاملات الساعات الـ 24 ساعة الماضية بنسبة 2.2% وتتداول أعلى مستويات 35.4 ألف دولار. بينما ارتفعت بتكوين خلال تعاملات أسبوع بحوالي 9% وتبلغ قيمته السوقية حوالي 664 مليار دولار، بينما تنخفض بحوالي 3.3% خلال تعاملات شهر، و35% خلال تعاملات 6 يوما.

تسلسل

ورغم مطالبة إيلون ماسك جميع المنخرطين في سوق العملات بدعم مقترح تطوير الدوجكوين المقدم من باتريك لودر، مهندس البرمجيات ومطوّر العملة الكلابية. إلا أن تغريدة ماسك يبدو أنها لم تلقى القبول لدى محبي الدوجكوين الذين كثفوا مبيعاتهم خلال تعاملات الثلاثاء الماضي، لتتصدر دوجكوين وشيبا تراجع العملات الكبرى في اليوم التالي. ومع بدء تداولات الخميس الماضي غرد ماسك بصورة للممثل العالمي مارلون براندو من فيلم العراب.

وفيما يبدو أنه يخاطب محبي الدوجكوين الذين يعتقدون أن ماسك هو الأب الروحي لتلك العملة: "أتيت إلي في وقت التنفيذ لتخبرني أن الكود الذي تقوم بتنفيذه لا يعمل."


إرسال تعليق

0 تعليقات