استقرار الدولار قرب 92.50 نقطة قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي

 

استقرار الدولار قرب 92.50 نقطة قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي© Reuters. استقرار الدولار قرب 92.50 نقطة قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي

  استقرت تداولات الدولار الأمريكي خلال اليوم الأربعاء، مع المخاوف المسيطرة على حركة الأسواق، وحذر المستثمرين من وضع رهانات على الدولار الأمريكي، قبيل قرارات البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المنتظرة في وقت لاحق من تداولات اليوم.

وفي الساعة 4:39 م بتوقيت جرينتش، يتداول مؤشر الدولار الأمريكي على ارتفاع طفيف بنسبة 0.04% مقابل العملات الرئيسية الأخرى. ويتحرك قرب المستوى 92.50 نقطة، بالقرب من أعلى مستوياته في أكثر من شهرين. في انتظار اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

يقيس مؤشر الدولار مؤشر الدولار الأمريكي قوة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية، تشمل اليورو والاسترليني والين الياباني. وفي حالة ارتفاع الدولار الأمريكي تشهد العملات الرئيسية الأخرى ضغوط بيعية، والعكس صحيح.

وبالنظر إلى حركة العملات الرئيسية، فقد حافظ الين الياباني والفرنك السويسري واليورو على مكاسب اليوم السابق في ساعات التداول الآسيوية، مع تداول زوج الدولار ين USDJPY الملاذ الآمن عند 109.93 ين لكل دولار واليورو دولار EURUSD عند 1.1812 دولار.

وتمتع الدولار بارتفاع استمر لمدة شهر بعد تحول متشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي في يونيو. فيما تنتظر الأسواق لترى ما إذا كانت ستقدم أي أدلة على توقيت التناقص التدريجي في وقت لاحق من اليوم وسط ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة.

هذا ومن المقرر أن ينشر الفيدرالي الأمريكي قرار الفائدة والسياسة النقدية، لاحقا اليوم في الساعة 6:00 م بتوقيت جرينتش، ويعقبه المؤتمر الصحفي لمحافظ البنك، جيروم باول.

السيناريو المتوقع: كيف يتأثر الدولار الأمريكي بقرارات الفيدرالي غدا؟

ومع ذلك ، قال محللو الصرف الأجنبي إن هناك احتمالات كبيرة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يغير سياسته، نظرا لوجهة نظره بأن الارتفاع الأخير في التضخم من المرجح أن يكون مؤقتا والمخاوف من أن حالات إصابات فيروس كورونا COVID-19 المتزايدة يمكن أن تعرقل الانتعاش العالمي.

كما ألقى تراجع عائدات السندات الأمريكية، مدعوما بمخاوف بشأن ارتفاع التضخم والتوقعات الاقتصادية، بظلاله على الدولار في وقت سابق. حيث وصل عائد السندات المرتبط بالتضخم لأجل 10 سنوات إلى مستوى قياسي منخفض خلال الليل.

ليست هناك تعليقات