5 أشياء راقبها قبل أن تهبط بتكوين لـ 10 آلاف

5 أشياء راقبها قبل أن تهبط بتكوين لـ 10 آلاف



وسط حالة الضبابية التي تكتنف تداولات العملات الرقمية، وبينما تبدو اللاوجهة هي سمة الموقف، يبدو أن هناك 5 محددات يجب أن تراقب بحذر خلال الفترة المقبلة. وما بين الدفاع المستميت عن عودة ارتفاعات البتكوين والتحذير من موجة هبوط عنيف قد تجتاح السوق تقف البتكوين حائرة
تحذير
حذرت شركة الاستثمارات المالية "غوغنهايم للاستثمارات" من شراء البيتكوين وسط توقعات بتراجعها إلى 10 آلاف دولار. وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، سكوت مينيرد: "عندما أنظر إلى تاريخ العملات الرقمية ومقارنته بالوضع الراهن، فإني أعتقد أن العملة قد تتعرض إلى الانهيار."
وأضاف مينيرد أتوقع أن تهبط البتكوين بنسبة تتراوح ما بين 70% و80% أو عند مستوى قد يتراوح ما بين 10 آلاف و15 ألف دولار. ويرى رئيس مجلس جوجنهايم للاستثمارات أنه لا يوجد سبب للتعجل ولشراء البيتكوين في الوقت الراهن. ووفقا لموقع، كوين تلجراف، هناك خمسة عوامل يجب مراعاتها عند النظر إلى ما قد تفعله بتكوين في الأيام المقبلة.
مزاج الدولار
مع انتعاش الأسهم وارتفاع الدولار الأمريكي إلى مستوى المقاومة الكلاسيكية، يبدو أن هناك القليل من الاحتكاك الذي قد يسبب مشاكل لمكاسب العملة الرقمية. بينما يحذر المحللون بشكل متزايد من حدوث تراجع في المستقبل، لا يزال المزاج السائد في الأسهم قويًا هذا الأسبوع.
قال سايمون بالارد، كبير الاقتصاديين في بنك أبوظبي الأول، لوكالة بلومبرج: "يبدو أن هناك شعورًا بالرضا عن الذات لأن جولدي لوكس ليست على قيد الحياة وبصحة جيدة فحسب، بل تزداد قوة يومًا بعد يوم"، وأضاف "لسوء الحظ، يجب إدراك أنه من الآن فصاعدًا كلما طالت مدة بقاء المعدلات في مكانها، كلما نظرنا نحو التناقص التدريجي، كلما كان رد الفعل أكثر حدة."
ويرى المحللون أن DXY بحاجة إلى الارتفاع من 92.2 الحالي إلى حوالي 94 من أجل رؤية مقاومة كبيرة، مما سيعزز عملة البيتكوين.
كل الأشياء الصحيحة
بالنظر إلى السوق الفورية، يتطلع التجار إلى بتكوين مجددًا واستمرارها أعلى مستويات 33000 دولار وذلك بعد حلقة هبوطية قصيرة الأسبوع الماضي.
يقول المتداول والمحلل ريكت كابيتا، أن بتكوين عاد إلى الطرف الأدنى من النطاق المحدد، والبتكوين انكسرت مرة أخرى. وأضاف ريكت تقوم البتكوين بكل الأشياء الصحيحة لاستعادة خط الاتجاه الصاعد الذي يعد دعما رئيسيا وسيكون ذلك تقدمًا كبيرًا نحو تصحيح الاتجاه. وقال سكوت ميلكر أن الطلب لا يزال متوفر على البتكوين وأنها تحاول الارتفاع للبقاء للأسبوع الثامن على التوالي فوق 34 ألف دولار .
في الأسبوع الماضي، كانت أهداف بتكوين أن تصل إلى 39000 دولار، ويجب أن يتمكن الثيران من مهاجمة المقاومة 35500 دولار والمتابعة.
الأساسيات
إذا كانت حركة السعر الأسبوع الماضي مخيبة للآمال، فإن البيتكوين تعمل على تحول أكثر أهمية.
تُظهر البيانات يوم الاثنين أن كلاً من صعوبات الشبكة ومعدل التجزئة يستقران، وبالتالي يمكن أن ينتهي أسوأ اضطراب حدث بفعل أزمة التعدين. يقول المستثمر كلاوس لوفجرين: "يبدو أن معدلات التجزئة بدأت تعود لسابق عهدها، السوق بدأ التعافي واستيعاب أزمة التعدين."
من أبرز الأحداث التي تترقبها البتكوين هذا الشهر هو فتح البتكوين المتعدد في جراي سكيل، العملاق المؤسسي. ومن المقرر أن يصدر صندوق Grayscale Bitcoin Cash Trust (OTC:BCHG) ما يزيد عن 40 ألف بتكوين في الأسابيع المقبلة، بعد أن كان خاضعًا لفترة إغلاق مدتها ستة أشهر.
تختلف الآراء حول تأثير فتح الصندوق، حيث يشعر البعض بالقلق من أن ضغط البيع سيزداد، بينما يجادل آخرون بأن الأسواق الفورية لن تتأثر على نطاق واسع. يوم الأحد، 18 يوليو من المتوقع أن يتم فتح ما يزيد قليلاً عن 16000 بيتكوين.
ووفقا لتوقعات الخبير ويلي وو "عندما تفتح أسهم GBTC وتباع، ستنخفض GBTC Premium، حيث أن لدى المستثمرين الآن حافز أكبر من خلال أسهم GBTC بدلاً من BTC، وبالتالي فإن الاتجاه الهبوط قد يتزايد.
جني الأرباح
مؤشر Taker Buy الذي يتتبع بيانات التبادل التي تمنح إشارات قوية كدليل لوقت التجميع ومتى تكون فرصة جيدة لجني الأرباح خلال دورة السوق المحلية.
في الوقت الحالي، يبدو أن النسبة الأكبر تتوقع ارتفاعًا جديدًا في زوج البيتكوين / الدولار الأمريكي، مما يؤدي إلى نقطة "جني الأرباح" الكلاسيكية.

إرسال تعليق

0 تعليقات