عملة ماسك تنهار، فقدت 77%



 لا شك أن العملات الرقمية تعيش أوقات عصيبة في الفترة الماضية، وسط تصعيد هجوم البنوك المركزية ضد التشفير وخاصة الصين التي تشن حربًا ضروس.


لكن عملة قطب الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، كانت الأكثر تضررًا وسط موجة التراجعات الكاسحة التي تجتاح العملات الرقمية، وبينما يتراجع الجميع تراجعات متفاوتة يمكن تجاوزها، تأتي تراجعات الدوجكوين DOGE/USD بشكل حاد، وهي العملة المفضلة للملياردير الأمريكي والتي يراها عملة القمر.

ونزلت الدوجكوين في هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء بحوالي 26% إلى مستويات 0.1908 دولار، بينما تراجعت قيمتها السوقية بحوالي 26 مليار دولار. لتتفاقم خسائر الدوجكوين خلال 7 جلسات وتصل إلى أكثر من 40% بينما انخفضت بنسبة قريبة خلال ثلاثين يومًا. وحافظت أشهر العملات الكلابية وأكثرها ذيوعًا على ارتفاعات قوية منذ بداية العام، بلغت نحو 3479.83%.

وجاءت عملة الميم الشهيرة كأكبر العملات المليارية تراجعًا خلال تعاملات أمس الإثنين؛ حيث تنخفض دوجكوين بنسبة 17.3% عند مستويات 0.2245 دولار.

ومنذ وصلت الدوجكوين إلى أعلى مستوياتها السعرية في 8 مايو تزامنًا مع الترويج الهائل من جانب إيلون ماسك الذي أخذ مكانه في برنامج ساترداي نايت. سجلت الدوجكوين من بعد ذلك تراجعات حادة نزولًا من مستويات 0.7218 دولار إلى مستويات 0.1912 دولار، بتراجع 77%. وانخفضت اليوم إلى أدنى مستوياتها عندما تراجعت إلى 0.1665 دولار، بينما جاء أعلى سعر 0.2606 دولار.

توقعات قاتمة

ووفق محللين لموقع كوين تليجراف يظهر نموذج رأس وكتفين على الرسم البياني للعملة. يظهر هذا التشكيل الفني عندما يسجل الأصل 3 ذروات سعرية عند نفس مستوى الدعم.

وبفعل هذا تكون الذروة السعرية الوسطى أعلى من الاثنتين الأخريين، ويتوقع المحلل تايلور دوردين تراجع سعر العملة بـ 67%. ويرى دوردين أن العملة "مبرمجة" للهبوط لـ 0.05 دولار، بمجرد الهبوط دون مستوى الدعم عند 0.299 دولار. ويضيف تايلور بأن إيلون ماسك نفسه لن يوقف هذا النموذج، حيث أن النموذج الفني الحالي يدل على هبوط معادل لارتفاع النموذج، وفي حالة دوجكوين فالمسافة بين الرأس والكتفين تقبع عند 0.197 دولار.

صفعة على وجه العملة الكلابية

ووجه رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، ضربة قوية لعملة دوجكوين بالإشارة إلى عملة الميم على أنها احتيال، مزايدًا على توجه المضاد للعملات الرقمية.

وجاءت تعليقات كاشكاري ردًا على استطلاع رأي على (لينكد إن) أجراه بول غريوال، كبير المسؤولين القانونيين وسكرتير الشركة في كوين بيز، يسأل فيه معارفه عن الطريقة الصحيحة لنطق دوج. وجاء رد كاشكاري في التعليقات: "النطق الصحيح هو احتيالي."، وليست هذه المرة الأولى التي يهاجم فيها كاشكاري العملات الرقمية.

إرسال تعليق

0 تعليقات