أخر المواضيع

لماذا صعد الدولار الأمريكي خلال الساعات الأخيرة؟


 

 يسجل مؤشر الدولار الأمريكي DXY الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية ارتفاع دام مدة 7 ساعات متتالية جاءت أخيرا بدعم من بيانات التضخم الأمريكية التي سجلت قراءات إيجابية وفاقت توقعات الأسواق.

فقد أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي الذي يعبر عن معدلات التضخم في الولايات المتحدة قراءة إيجابية خلال شهر أغسطس تفوق توقعات الأسواق، حيث سجل المؤشر نمو بحوالي 0.4% مقابل توقعات بنمو المؤشر بحوالي 0.3% فقط. كذلك سجل المؤشر بقيمته الأساسية نمو بحوالي 0.4% خلال نفس الفترة، مقارنة بتوقعات بأن يسجل المؤشر نمو بحوالي 0.2% وقراءة سابقة قد أظهرت نموه بحوالي 0.6%.

وفي نفس الوقت، ارتفع التضخم السنوي داخل الولايات المتحدة خلال نفس الفترة وسجل نمو بحوالي 1.3% بأعلى من المتوقع وهو 1.2%، وأفضل من القراءة السابقة التي أظهرت نمو المؤشر حوالي 1% فقط خلال شهر يوليو.

هذه البيانات الإيجابية قد دفعت الدولار الأمريكي للصعود، وسجل أعلى مستويات الجلسة عند المستويات 93.36، مؤديا إلى تزايد احتمالات صعود السعر وإغلاق الأسبوع على صعود بحوالي 0.35% لتكون أعلى مستويات الأسبوع عند 93.66 وأدناها عند 92.70.

ذلك فيما ننتظر خلال الأسبوع المقبل عدد من المؤثرات الهامة على حركة الدولار الأمريكي، على رأسهم اجتماع لجنة البنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء وإعلان قرار الفائدة والسياسة النقدية الذي من شأنه التأثير على حركة الدولار الأمريكي لفترة كبيرة من الوقت.

ليست هناك تعليقات