عاجل: شراء تسلا لبتكوين ساعدها في تحقيق معجزة

عاجل: شراء تسلا لبتكوين ساعدها في تحقيق معجزة

انشغل بال الأسواق خلال الأسبوعين الماضيين بقرار شركة تسلا (NASDAQ:TSLA) بشراء 1.5 مليار دولار من عملة بتكوين، وهي أصل مضاربة ظهر للوجود منذ 2009. 

بيد أن التقديرات الأولية من المحلل التقني دان آيفيز ترى أن استثمار شركة صناعة السيارات الكهربية استطاعت إلى الآن ربح مليار دولار على أقل تقدير، في ظل الارتفاع القوي لسعر بتكوين والذي تجاوز 57 ألف دولار. 

القبول المؤسسي للعملات الرقمية يمتد لآبل، وتوقعات عملة ريبيل

قال آيفيز من ويد بوش، في مذكرة خرجت ظهيرة يوم السبت: “بناء على حساباتنا نقدر أن تسلا جنت خلال الشهر الماضي مليار دولار من الأرباح… ولنضع الأمور في سياقها. تسلا ستربح من استثمار بتكوين أكثر مما ربحته من مبيعات السيارات الكهربية خلال عام 2020 كاملًا.” 

وارتفع سعر بتكوين بنسبة 90% من بداية العام لليوم. في حين انخفض الذهب بنسبة 6% من بداية العام لآخر جلسة تداول. وارتفع داو جونز 3%، والمؤشر العام الأمريكي، إس آند بي 500، ارتفع 3%، وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 7.7%. 

هل أجهزت بتكوين على الذهب؟ الإجابة من أحد كبار مستثمري وول ستريت

ويقول محلل ويدبوش إنه لا يستطيع تحديد دوافع تسلا لشراء بتكوين، ولكنه يرى بأن الشركات الأخرى ستتبع تسلا، وتحول بعض النقود التي بحوزتها لعملات رقمية. 

وكتب آيفيز: “نتوقع أن 5% من الشركات العامة ستسلك نفس المسار بالدخول للعملات الرقمية، لما يزيد التبني بالاتجاه العام لعملة بتكوين، ونتوقع أن تؤثر تلك الأنشطة على البنوك ونظم المدفوعات بدخول تكنولوجيا البلوكتشين خلال الأعوام المقبلة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *