الأسهم الأمريكية تغلق منخفضة بفعل المخاوف من تباطؤ اقتصادي

الأسهم الأمريكية تغلق منخفضة بفعل المخاوف من تباطؤ اقتصادي

(رويترز) – تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية تراجعا حادا يوم الأربعاء بعد صدور بيانات تظهر تباطؤ أنشطة الشركات الأمريكية وبسبب عجز الكونجرس عن إقرار مزيد من التحفيز المالي مما أجج بواعث القلق حيال الاقتصاد بينما تتواصل جائحة فيروس كورونا دون هوادة.

انخفض المؤشران ناسداك المجمع وستاندرد أند بورز 500 أكثر من اثنين بالمئة، وأغلقت جميع قطاعات ستاندرد أند بورز الأحد عشر الرئيسية على تراجع. تصدر الخسائر قطاع الطاقة، وهو بالفعل الأسوأ أداء هذا العام.

وقال جيسون برايد، مدير استثمارات الثروات الخاصة لدى جلينميد في فيلادلفيا، “المرحلة الحالية تزداد فيها صعوبة دفع التعافي قدما أو المضي في إعادة فتح الاقتصاد… مازلنا نحقق ذلك، لكن التقدم أبطأ عنه في الأشهر الثلاثة الأولى من إعادة الفتح.”

وبناء على بيانات غير رسمية، تراجع المؤشر داو جونز الصناعي 523.93 نقطة بما يعادل 1.92 بالمئة إلى 26764.25 نقطة، وفقد ستاندرد أند بورز 78.58 نقطة أو 2.37 بالمئة ليسجل 3236.99 نقطة، وهبط ناسداك 330.65 نقطة أو 3.02 بالمئة إلى 10632.99 نقطة.

وصعد سهم نايكي (NYSE:NKE) إلى مستوى قياسي مرتفع بعد أن عوضت مبيعاتها الرقمية، وبخاصة في أمريكا الشمالية، أثر تراجع مبيعات المتاجر التقليدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *